مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول حقيقة تعليق الدوام في الرياض وكل ما يتعلق به.. تابعونا من أجل المزيد.

حقيقة تعليق الدراسات بالرياض بسبب غبار 2023!

هناك العديد من وسائل الإعلام غير الرسمية والكثير من صفحات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي ،قامت بالتداول في الساعات الماضية خبرًا يؤكد بتعليق الدراسة في الرياض ويعود ذلك بسبب غبار 2023 ، وهناك ثلة ذهبوا من أجل إرجاع قرار التعليق إلى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. تؤكد وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على صحة وسلامة كل طلابها في كل مستويات التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي ، وبالنسبة لموجة الغبار الكثيفة التي تشهدها البلاد بشكل عام والعاصمة الرياض وعلى وجه الخصوص ، قررت وزارة التربية والتعليم السعودية تعليق الدراسة في الرياض بسبب غبار 2023 حتى نهاية موجة الغبار هذه. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد هذا الخبر حتى الآن. وبعد مراجعة موقع وزارة التربية والتعليم السعودية وصفحتها الرسمية على تويتر ، تبين عدم صدور قرار صارم. من جهة أخرى ، لقد وضحت إدارة المرور بالرياض أن كل الصور التي تم نشرها وتداولها للحوادث بسبب الغبار الثقيل تعود لعام 2020 م وليست لعام 2023 م.

تفاصيل تعليق الدراسات بالرياض بسبب غبار 2023!

من المعتاد على الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم السعودية إصدار قرارات لحماية الطلاب والحفاظ على سلامتهم ، حيث يحق لوزير التعليم السعودي تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية أو جزء منها بناءً على تعليمات موثقة. من هيئة الأرصاد السعودية في حال دلالة الخبر. وذكرت أن هناك ظروف جوية قاسية تتطلب بقاء الطلاب في منازلهم ، وفي ظل الموجة التي اجتاحت المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام واشتدادها في بعض المناطق مثل العاصمة السعودية الرياض ، فإن الرواد بدأت وسائل التواصل الاجتماعي تداول أنباء عن تعليق وزارة التربية والتعليم السعودية للدراسة في الرياض بسبب الغبار والأمطار الغزيرة 2023 التي من شأنها الإضرار بصحة الطلاب السعوديين ، وهو ما لم يثبت صحته حتى الآن.

ردود الفعل على تعليق الدراسة بالرياض!

أعلن العديد من أولياء الأمور والطلاب أنه مديري التربية والتعليم داخل المناطق يملكون الصلاحيات بتعليق الدراسة فور وصول التنبيهات من هيئة الأرصاد الجوية كإجراء وقائي واحترازي للطلاب والمعلمين.

وعلى الصعيد الخاص أن مجموعة كبيرة منهم يسافرون مسافات بعيدة من أجل التدريس في المناطق النائية.

هذه المجموعة هي الأعلى تضررا في حالة تأخر الدراسة أو عدم توقفها.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى إعادة تشكيل العديد من المدارس داخل المحافظات بسبب هطول الأمطار.

بحيث تكون مثالية لاستقبال الطلاب دون عواقب وخيمة ، وهذا ما اتفق عليه كثير من أولياء الأمور في قصصهم.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول حقيقة تعليق الدوام في الرياض ومل ما يتعلق به..مع دوام القي وسروري.