اين تعيش النباتات التي لها اشواك واوراق تخزن الماء، مع بداية العام الدراسي في معظم الدول العربية يبدأ الكثير من الطلاب و الطالبات بالبحث عن الأسئلة التعليمية في المنهاج الدراسي ، حيث أن 90 في المائة من النباتات ماء بحاجة إلى الماء من أجل إجراء عملية التمثيل الضوئي، فإذا لم تحصل النباتات على كمية كافية من الماء، فإن عملية التمثيل الضوئي تبطئ، إذ يحافظ الماء أيضًا على أوراق النبات وينبع من التدلي ، كما و  تختلف النباتات في الطبيعة من نوع الى اخر ولكل من هذه النباتات خصائص مميزة، عن الأخرى وبذلك ان تعتبر النباتات التي تعيش في المناطق الصحراوية تتمتع بخصائص مختلفة عنها التي تعيش في المناطق المعتدلة او الباردة لكل منها صفات تمكن من النمو بشكل سليم و أيضاً استغلال المنطقة في التغذية ، و من خلال موقع الجنينة سنجيب لكم على التساؤل اين تعيش النباتات التي لها اشواك واوراق تخزن الماء.

اين تعيش النباتات التي لها اشواك واوراق تخزن الماء

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي المناطق الصحراوية، حيث تتمتع هذه النباتات التي تعيش في المناطق الصحراوية بانها تستطيع تخزين كميات من المياه بالإضافة، الى انها تنمو في درجة حرارة مرتفعة لها اشواك وقشره صلبه نوعا ما مثل هذه النباتات كالصبار ، بالإضافة إلى أنها تتواجد في تلك المناطق وهي تعتمد على تخزين كميات من المياه التي تمكنها من النمو.

تصنيف النباتات

حيث تصنف النباتات إلى العديد من الأقسام ، و هي على النحو التالي :

  • نباتات الأرض والتي تعرف بالايمبريات (باللاتينية: Embryophyta).
  • نباتات خضراء (تعرف أيضا ب (باللاتينية: Viridiplantae) أو (باللاتينية: Chlorobionta)) ، كما و تضم هذه الايمبريات (نباتات الأرض) مع الإشنيات الخضراء، و الجدير بالذكر أن هذه المجموعة هي ما يشار له غالباً بالنباتات وهي ما ستتناوله هذه المقالة.
  • نباتات أصلية (باللاتينية: Primoplantae) ، كما و تعرف أيضاً ب Plantae sensu lato أو Plastida أو Archaeplastida) حيث تضم النباتات الخضراء، إضافة للأشنيات الحمراء والأشنيات (باللاتينية: glaucophyte) فهي تضم مجمل حقيقيات النوى الحاوية على صانعة خضراء.
  • أما بالنسبة إلى الأنواع الأخرى التي يمكنها القيام بالاصطناع الضوئي أيضا تعدّ نباتات حتى لو لم يمكن تصنيفها في مملكة النباتات حسب سلالات القرابة ، كما و يقدر وجود 375,000 نوع نباتي وما زال تحديد واكتشاف أنواع جديدة مستمراً.

مميزات النباتات

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المميزات التي تميز النباتات عن الكائنات الحية الأخرى ، و هذه الميزات هي على النحو التالي :

  1. حيث تعتبر مخلوقات حية ذات نواة حقيقية.
  2. كما أن أجسامها عديدة الخلايا.
  3. بالإضافة إلى أنها تقوم بعملية التركيب الضوئي لاحتوائها على صانعات يخضورية (البلاستيدات) تحوي اليخضور.
  4. كما أن لخلاياها جدر خلوية مركبة من مادة السيليلوز.
  5. حيث تعتبر عديمة الحركة في أغلب الأحيان (الحركة الظاهرية).
  6. بالإضافة إلى أنها تعيش في بيئات مختلفة على اليابسة والماء العذب والمالح.

أهم فوائد النباتات الطبيعية

يوجد العديد من الفوائد المهمة للنباتات ، و أبرز هذه الفوائد هي على النحو التالي :

  • حيث أن الأشجار والنخيل الذي ينمو في الطبيعة يدخل في العديد من الصناعات وذلك من خلال استخدام الأخشاب الخاصة بهذه الأشجار.
  • كما و يوجد بعض الأشجار التي نستخرج منها المطاط الذي يدخل في العديد من الصناعات المختلفة.
  • و حيث تساعد جذور النباتات التربة على عدم الانجراف والحت الذي يحدث بسبب عوامل التعرية.
  • كما و أن النبات الطبيعي يعطي الكون شكل جمالي، وخاصة أن لونه أخضر بتعدد درجاته.
  • بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من أنواع النباتات الطبيعية تستخدم في علاج الكثير من الأمراض المختلفة.
  • كما و تعتبر النباتات الطبيعية أحد المصادر التي من الممكن أن تستخدم مصدات للرياح والهواء ولهذا تزرع الكثير من النباتات في أماكن البساتين التي تتعرض للرياح الشديدة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اين تعيش النباتات التي لها اشواك واوراق تخزن الماء ، حيث تعتبر النباتات التي تعيش في المناطق الصحراوية تتمتع بخصائص مختلفة عنها التي تعيش في المناطق المعتدلة او الباردة لكل منها صفات تمكن من النمو بشكل سليم ، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل حول الموضوع.