جزء من العباءة مكون من بروزات خيطية تشبة اهداب السجادة ، تدخل الكائنات الحية في العديد من الصناعات و يتم استخدام أعضاءها في الصناعة و عبر الجنينة سنتعرف إلى نوع هذه الكائنات حيث تختلف من حيث النوع و إمكانية الإستخدام

العباءة التي توجد في الرخويات

هي عبارة عن غلاف خارجي جيحيط بالأعضاء الداخلية للرخويات كالمعدة و القلب و أعضاءها التناسلية ، و تكون هذه العباءة عبارة عن مجموعة من العضلات و تأخذ اسم الوشاح.

و توجد في العديد من الكائنات الحية مثل المحار فهي توجد بداخله على شكل كربونات كالسيوم و تصتطف حتى تصبح قوقعة تحيط بالرخويات في المحار.

جزء من العباءة مكون من بروزات خيطية تشبة اهداب السجادة

العباءة تتكون من خيوط يطلق عليها اسم الخياشيم و هي تشبه الخيوط التي توجد في آخر او نهاية السجاد ، و تعتبر الخياشم إحدى مكونات في الكائنات الحية ضمن الجهاز التنفسي و لا يمكن لها أنه تعيش فوق سطح الأرض.

و تتنفس عن كريق الأكسجين المنحل داخل الماء ، و بعد هذا الشرح فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي : الخياشيم في الرخويات.

ما هي فوائد الخياشيم

تعتبر الخياشم إحدى الأجزاء الأساسية في الكائنات الحية المائية ، و لها العديد من الفوائد و منها :

  • توصل الأكسجين الذي يتم احلاله من الماء إلى الخلايا الدموية.
  • في الأسماء المفترسة مثل القروش توجد على شكل خيط متصل في أسنانها مما يعطيها القوة و المتانة الزائدة بالإضافة إلى الصلابة.
  • تحتوي على العديد من الأوعية الدموية التي هي مهمة للجهاز الدموي في الكائنات الحية المائية.

ما هي الرخويات

هي عبارة عن أكبر ثاني فصيلة و شعبة من الحيوانات اللافقارية ، و تتفرع إلى سبعة أقسام و منها المحاريات او طائفة القواقع ، نسبة إلى كونها تحتوي على قوقعة في جسدها.

و أغلب هذه الانواع تعيش في المياه العذبة مثل الأنهار و المحار و الحبار يعيش في المياه المالحة ، مثل البحار و المحيطات.

و أما انواع الرخويات فهي : المحاريات ، القواقع ، الرأسقدميات ، ثنائية العصب ، مجدافية القدم ، وحيدة اللوح و البطن قدميات.

الأعضاء التي تتكون منها الرخويات

هذه هي جملة الاعضاء التي تتكون منها أجسام الرخويات بشكل عام على اختلاف أنواعها:

  • القدم.
  • العباءة.
  • الصدفة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان جزء من العباءة مكون من بروزات خيطية تشبة اهداب السجادةو تعرفنا فيه الي العباءة و الرخويات و أنواعها و تعريفها و قدمنا شرح مبسط للسؤال و قدمنا اجابة وافية عنه ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.