يبحث العديد من الأشخاص عن اختبار مقياس الميول المهنية 2023 وطريقة الإجابة عنها للطلاب والطالبات ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان اختبار مقياس الميول المهنية 2023 وطريقة الإجابة عنها للطلاب والطالبات تابعوا معنا .

اختبار مقياس الميول المهنية 2023

تتملك الحيرة طلاب الثانوية عند وصولهم لمرحلة اختيار المسار و التخصص التعليمي حيث لا يستطيع بعض الطلاب و الطالبات تحديد وجهتهم التعليمية و لذلك سعت وزارة التعليم إلى توجيه طلبة المرحلة الثانوية لاختيار المسار الدراسي الملائم لقدراتهم لاستكمال مسيرتهم التعلمية على نحوِ قائم على المعرفة و الوعي بميولهم و قدراتهم و فق أساليب حديثة و مميزة و أدوات علمية مقننة من خلال إيجاد مقياس الميول المهنية.

مقياس الميول المهنية نسعى من خلاله لمساعدة المستفيد في تعرفه على ميوله المهنية مما يسهل عليه اختيار التخصص الدراسي والمهني له في المستقبل و الهدف من عقد هذا الاختبار هو اكتشاف ميول الطلبة و مساعدة الطلبة في اختيار التخصص الجامعي المناسب و استثمار طاقاتهم وتحسين رحلتهم التعليمية و تحقيق متطلبات التنمية الوطنية بالمملكة و تسكين الطلبة في المسارات التخصصية و الوصول إلى فهم مشترك للرغبات و الميول بين الطلبة و أولياء الأمور و كما أن الطالب غير مقيد بالنتائج التي يرشحها له المقياس و الاختبار فهو مجرد صديق مساعد له في تحديد ميوله كما و يعقد المقياس مرة واحدة فقط و لا يمكن تكراره و من الجدير بالذكر أن ننوه لكم أن هذا المقياس لا يتطلب نجاح و لا رسوب و يعتمد فقط على صدق الطالب وإجابته كما و أن هذا المقياس لا يحدد قبول الطالب في المسارات التخصصية لأنه لا يوجد علاقة بين مقياس الميول والتحصيل الدراسي للطالب .

طريقة الإجابة عنها للطلاب والطالبات

طريقة إجابة الطلاب ستكون فقط تعبر عن مدى صدقهم في الإجابة حيث أن الاختبار لا يعتمد على التحصيل العلمي للطالب بقدر صدقه في تحديد الإجابة التي تمثله

  1. يمكنك البدء باختبار قياس الميول بشكل الكتروني عبر منصة مدرستي
  2. يمكن للطلبة الذين يرغبون بأداء الاختبار في المدرسة بإخبار المعلمين بذلك حيث يوجد إمكانية عقده في المدارس .
  3. سوف يتم تطبيق الاختبار  في الفترة من يوم الأحد الموافق  ١٤٤٣/١٠/٢١، حتى يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٣/١٠/٢٣ه.
  4. تم تحديد مدة 90 دقيقة لأداء اختبار  قياس الميول المهنية.
  5. يتكون اختبار مقياس الميول من 100 سؤال يجب الاجابة عليهم جميعهم .
  6. لا يتم قياس مدى صحة الإجابة أو خطئه، أنما يتم النظر إليها بمدى قوة الطالب وإبداعه في التعبير عن رأيه.
  7. بعد انتهاء الاختبار سو تظهر نتيجة المقياس في نظام نور التعليمي، والتي ستكون عبارة عن تقرير  مفصّل عن ميول الطالب وعليه يبدأ طريقة التعليمي إن أراد فالطالب غير مقيد بالنتائج التي يرشحها له المقياس و الاختبار فهو مجرد صديق مساعد له في تحديد ميوله .

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان اختبار مقياس الميول المهنية 2023 وطريقة الإجابة عنها للطلاب والطالباتدمتم في امان الله وحفظه .