تعبير عن المعلم قصير جدا 1444 ، ان يوم المعلم هو من الأيام الجميلة الذي له اهميه كبيره على مدار ومدى الاصول ومنذ اقدم الاعياد التي يحتفل بها الحضارات القديمة حيث ان للمعلم اثر كبير في بناء المجتمع وتحرس السعودية والدول من حول العالم في الاحتفال بهذا اليوم المبارك حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم احتفالا وتكريما وتقديرا للمعلمين على واجبهم المبارك سنتعرف خلال هذا المقال على موضوع تعبير عن المعلم للأطفال وبعض المعلومات الأخرى.

ما هو يوم المعلم

يعتبر يوم المعلم من الأيام العظيمة والمهمة حيث ان للمعلم دور كبير وعظيم في بناء المجتمع وهو من الأساسيات التي ترتكز عليها المجتمع في عمليه البناء والتطوير فعلى كل انسان ان يقدر دور المعلم ان يحترمه فهو من يسقي عقولنا بالمعلومات والأفكار بعيدا عن المفاسد والمضرات وهو صاحب الفضل والمنّة في تقدم المجتمع وتنشئة الأجيال ويحتفل بيوم او عيد المعلم منذ قرار الذي اقرته منظمه العمل الدولية ومنظمه اليونسكو منذ عام 1994 احتفالا وتقديرا للمعلم وتم تخصيص يوم الخامس من اكتوبر كيوم الاحتفال بيوم المعلم العالمي.

ما هو الهدف من الاحتفال بيوم المعلم

تحتفل الكثير من الدول من حول العالم بيوم المعلم منذ بدء الاحتفال الذي اقرته منظمه العمل الدولية عام 1994 وقد صادقت على هذا القرار اكثر من 100 دوله مختلفة من حول العالم وتقام الفعاليات الجميله في داخل المؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات المختلفه فالمعلم هو الذي يربي الأجيال وهو أساس البناء والنجاح في المجتمع كما ان لهذا اليوم فوائد كبيره تعود علينا وعلى المجتمع بالخير والنفع ومنها:

  • إجراء العديد من التّحاورات بين المعلمين والمُدير؛ لطرح الاقتراحات والأفكار التي تعمل على تحسين العمل، وللحديث عن المشاكل، والوصول لحلّها.
  • الحرص على توفير الموارد الّلازمة كالكتب، والمجلّات، وكلّ ما يلزم المُعلّم لأداء العمليّة التّعليميّة على الوجه الأمثل.
  • إشراك المُعلِّمين في الورشات المُختلفة، وكُلٌّ بحسب مجاله؛ للرفع مستوى الأداء، والعمل على تطويره.
  • العمل تبادل الأراء والخبرات بين المعلمين.
  • معالجة مواطن الضّعف الموجودة، وذلك باستخدام الأساليب غير الجارحة.

موضوع تعبير عن يوم المعلم

يوجد الكثير من الموضوعات والمقالات التي يمكن كتابتها على المعلم فالمعلم هو من اساس البناء والنجاح في المجتمع وهو كنز من كنوز المجتمعات وهو الجوهرة التي لا تقدر بثمن ويمكن البدء بهذا الموضوع من خلال المقدمة وهي:

المقدمة: المعلم هو رمز الحب والإخلاص والتفاني في العمل، وهو صاحب أسمى رسالة للبشرية جمعاء، لأنّه مربي الأجيال وصانع العقول، وهو النبع المغذي للعقول والذي يروي جذورها بالعلم والمعرفة لتبقى منيرة مفكرة على مر العصور.

العرض: فلولا وجود المعلم في المجتمع لظلّ الجهل والظلام يسود العقول والأذهان، فهو صاحب الفضل في تقدم الأمم وتطورها وبلوغها أعلى القمم في الاكتشافات والاختراعات التقنية المتطورة، والتي ما زال الإنسان في إبداع مستمر لها، لذا فإنّ المعلم يحتل مكانة عظيمة بين أبناء مجتمعه منذ الأزل وحتّى هذا الزمن، فليس هناك أحد يستحق التقدير والاحترام أكثر منه، فهو من يخرج الطبيب والحكيم والمهندس والمحامي، وأصحاب المهن المتنوعة والكثيرة والذين لولا وجود المعلم لما وصلوا إلى ذلك العلم والمعرفة.

الخاتمة: لذا فإنّ الإنسان العاقل والمدرك لقيمة العقل يعلم جيدًا كيف يجب عليه تقدير واحترام المعلم، فمن علّمني حرفًا كنت له عبدًا، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، وهذا يتطلب منّا تقديم الشكر الجزيل والثناء الكبير للمعلّم والمعلّمة الساعين دائمًا إلى وضع أقدامنا على الطريق الصحيح.

 

وبهذا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا تفاصيل والمعلومات عن دور المعلم في بناء المجتمع وما هو يوم المعلم وتعبير قصيره عن يوم المعلم العالمي . تعبير عن المعلم قصير جدا 1444