تستطيع عبير ان تطبع ٦٠ كلمة في الدقيقة بيت العلم، يعد هذا السؤال من الأسئلة الهامة التي يبحث عنها الكثير من طلاب مرحلة الصف العاشر في الممكلة العربية السعودية، في الفصل الدراسي الأول، حيث يرغب الطالب المدرسي في معرفة عدد الكلمات التي يمكن ان تطبعها عبير وهي 60 كلمة في الدقيقة، وتعد هذه مهارة تعرف بالسرعة في طباعة الكلمات. حيث سنوضح وسنجيب عن ذلك السؤال عبر موقع الجنينة.

كيف تتعلم الطباعة السريعة

تعد الطباعة السريعة على لوحة المفاتيح احدى المهارات التي تتطلبها العديد من المهن والوظائف في العصر الحديث، لذلك يطلق على العصر الحديث بعصر السرعة، وأصبحت العديد من الاعمال تحتاج الى السرعة في الإنجاز بأقل وقت وجهد، ونشير الا ان سرعة الطباعة لا تأتي في يوم وليلة، فلا يستطيع الشخص امتلاك تلك المهارة الا عبر مراحل من الكتابة وصولا الى تعلم الطباعة السريعة.

خطوات تعلم مهارة الطباعة السريعة

كما أسلفنا الحديث سابقا، ان مهارة الطباعة الحديثة تعد مهمة وضرورية لدى العديد من المهن والأعمال المختلفة، هناك أشخاص لديهم تلك المهارة حيث يكتبون علة لوحة المفاتيح في جهاز الكمبيوتر بسرعة تصل مائة كلمة في الدقيقة، هل تصدق ذلك، نعم انها الحقيقة وتعد تلك سرعة خيالية يمكن تحقيقها، وهذه هي اهم الخطوات التي يمكن البدء بها من اجل تعلم تلك المهارة:

  • تعلم الوضعية الصحيحة لحركة الأصابع عن طريق استخدام المرئيات والجرافيكس.
  • الاعتماد بشكل كبير على عدم رؤية لوحة المفاتيح.
  • حفظ ترتيب الاحرف بالغة العربية واللغة الإنجليزية على لوحة المفاتيح.
  • كثرة التدريب والتعلم على كتابة نصوص وجمل طويلة ومختلفة.

تستطيع عبير ان تطبع ٦٠ كلمة في الدقيقة بيت العلم

تعد سرعة الكتابة عبر لوحة المفاتيح في جهاز الكمبيوتر ذات أهمية كبيرة، في وقتنا الحاضر. اضافة الى ذلك أصبح امتلاك مهارة سرعة الطباعة عامل رئيسي في تحديد مدى نجاح الفرد في العديد من الاعمال والمجالات المختلفة، كما يوجد هناك العديد من المواقع عبر شبكة الانترنت تقدم اختبارات لقياس مدى سرعة الشخص في الكتابة، وكم عدد الكلمات التي يمكن كتابتها في الدقيقة، حيث تلعب تلك المهارة دوور اساسي ورئيسي في قبول الفرد في اي وظيفة يتقدم لها، وخاصة الوظائف والمهن التي تعتمد بشكل كبير على الكتابة على جهاز الحاسوب بشكل يومي.

نأتي هنا الى الاجابة على هذا السؤال ونقول ان، هناك جدول يوضح دالة عدد الكلمات التي يمكن ات تطبعها عبير في 5 و10 و15و 20 دقيقة وهي على النحو التالي:

  • 5 دقائق: 5 ضرب 60 = 300.
  • 10 دقائق: 10 ضرب 60= 600.
  • 15 دقيقة: 15 ضرب 60= 900.
  • 20 دقيقة: 20 ضرب 60= 1200.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي اجبنا فيه عن سؤال يتعلق ب تستطيع عبير ان تطبع ٦٠ كلمة في الدقيقة بيت العلم، وذكرنا فيه العيد من المعلومات حول مهارة الطباعة السريعة والخطوات التي يمكن تحقيقها من اجل امتلاك تلك المهارة.