تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، حيث يعتبر الترتيب التنازلي و التصاعدي من أبرز العمليات التي ينبغي على الطالب تعلمها في مراحل الدراسة الأولى، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم إجابة السؤال الذي ينص على تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم الترتيب التصاعدي، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم الترتيب التنازلي.

تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟

الأعداد وغير الأعداد يتم ترتيبها على أساس عدد من الخطوات التي تحكم عملية الترتيب التنازلي و التصاعدي ، ففي مسائل السباق و الوقت ، فإن الذي يصب في اقل وقت زمني يكون هو في اول مرتبة المرتبة ، و على هذا فإن الإجابة الصائبة على السؤال الذي ينص على تَسابق ثلاثة أصدقاء، فإذا وَصل سَالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية؟ هي: فهد ثم سالم ثم كريم.

الترتيب التصاعدي

يتم تعريفه على انه هو ترتيب الاعداد من الأقل قيمة الى القيمة الأكبر ، والذي من الممكن ان يتم ترتيبه على أساس وضع العدد الذي لديه منزلة أقل من الأعداد الأخرى في البداية، وإذا المنازل تساوت وكان العدد يتكون من العشرات و الآحاد ، فإننا نقوم بالنظر إلى العشرات، فننظر اذا كانت متساوية الى الاحاد، ونقوم بوضع الأصغر في البداية.

الترتيب التنازلي

يعرف على انه هو ترتيب الأعداد من القيمة الأعلى الى القيمة الأقل، ويتم بشكل تنازلي ترتيب الأعداد بالنظر إلى عدد المنزلات، حيث يتم العدد التي لديه منازل اكثر يتم وضعه في البداية، اما اذ كان متساوي بالمنزلة، وكان العدد مؤلفاً من آحاد وعشرات، فإننا نقوم بالنظر إلى العشرات، ونقون بوضع الأعلى في البداية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم إجابة السؤال الذي ينص على تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم الترتيب التصاعدي، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم الترتيب التنازلي.