تحميل نتيجة إمتحانات الشهادة الثانوية للعام 2023 نتيجة الشهادة السودانية، مرحبا بك عزيز الغرق في الموقع الجديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن تحميل نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2023 في السودان، يكون البحث عن نتيجة الثانوية العامة في السودان عبر رقم الجلوس، و تضمن نتائج الثانوية العامة جميع المحافظات من منصة وزارة التربية والتعليم العالي، فسوف يتم نشر رابط نتائج ثانوية العامة وكشوفات النتائج، بسرعة صدورها في جميع المحافظات السودانية لذا تخصصنا لكم هذا المقال للتعرف رابط نتائج الثانوية العامة لعام 2023 السودان تابعونا.

تحميل نتيجة إمتحانات الشهادة الثانوية للعام 2023 نتيجة الشهادة السودانية

صرح وزير التربية والتعليم محمود الحوري أن نتيجة الشهادة السودانية سوف يتم إصدارها يوم بعد غدا الخميس، وأضاف أثناء مخاطبته فعالية تدشين الكتاب المدرسي بحسب صحيفة الصيحة اليوم، “نتيجة الشهادة سوف تصدر يوم الخميس المقبل الساعة الواحدة ظهرا”.

تصرح وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي نتيجة امتحان الشهادة السودانية يتم عرضه عبر الهواء من مكان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

انطلقت امتحانات الشهادة السودانية بتاريخ 11 يونيو 2023 , ووصل عدد الطلاب الجالسين للامتحانات هذا العام بلغ (٥٣٦) ألفا و(٦١٤) طالبا وطالبة داخل وخارج السودان موزعين على(٤٢٥٢) مركزا منها (١٨) مركزا خارج البلاد. وقال إن طلاب المساق الأكاديمي بلغوا (٥١٤) ألفا و(٣٤٦) طالبا طالبة والصناعي (٦٣١٥) والتجاري (٣١٩٥) والنسوي (٥٠٩) والزراعي (١٧٦) والأهلي (٣٨٥١) والقراءات (١٠١) بينما بلغ طلاب المسار الحرفي (٨١٠٠) طالب.

نتيجة شهادة الثانوية العامة مباشرة2023م

يمكنكم فحص نتائجكم في دولة السودان العربية عبر عدة خطوات بسيطة سوف نعرضها لكم فيما يلي :

  1.  الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم في السودان من هنا
  2. من القائمة الرئيسية انقر على خيار نتيجة الثانوية العامة 2023.
  3. أدخل رقم المقعد والبيانات الشخصية للطالب.
  4. التأكد من إدخال البيانات وكتابتها بشكل صحيح.

يتم عرض النتيجة الخاصة بالطالب فور الإعلان عنها.

موقع وزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd

وكان محمد سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم السوداني، قرر إن وقت نتيجة الشهادة السودانية 2023 المرحلة الثانوية سوف تكون بعد بدء العام الدراسي الحديث بجزء بسيط والذي عينت الوزارة وقته في 2 أكتوبر المقبل.

واثبتت الوزارة في وقت ماضي أنها بدأت في عملية الرصد وجمع درجات الطلاب تمهيداً لإعلان نتيجة الشهادة السودانية آواخر الشهر الجاري، و عينت وزارة التربية والتعليم، أخر سبتمبر الحالي موعدا لإعلان نتيجة الشهادة السودانية، وأوضحت أن النتيجة مرتبطة بإكمال كافة مراحلها الخاصة بأعمال الكنترول قبل بداية العام الدراسي وأضافت (ستعلن النتيجة أواخر شهر سبتمبر الحالي حسب البرنامج الموضوع والمرسوم لكافة الجوانب المتعلقة بذلك).

الى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية وقال الذي تحدثنا فيه عن، و عن نتيجة شهادة الثانوية العامة مباشرة 2023م في السودان، و عن موقع وزارة التربية والتعليم العالي السودانية، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، و شكرا على متابعتكم حتى نهاية المقال.