الفن الاسلامي هو فن زخرفي ويظهر تأثيره واضحا في الفنون الغربية من خلال الزخارف المتعددة، حيث يتميز الفن الإسلامي بالجمال و الرقة ، كما و يعتبر فن الزخارف من أرقى الفنون و أكثرها روعة ودقة في ادراج الأشكال الهندسية و النباتات في الرسم على الجدران او عمل تشكيلة للأبنيةن و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كافة التفاصيل المهمة حول الموضوع.

الفن الاسلامي هو فن زخرفي ويظهر تأثيره واضحا في الفنون الغربية من خلال الزخارف المتعددة

حيث أن هذه العبارة صحيحة ، حيث أن الفن الإسلامي هو هو فن زخرفي و هو ذات تأثير واضح في الفن الغربي و يشهد في الزخارف المتعددة التي توجد ويعرف على أنه من الفنون القديمة التي كانت بعد الهجرة النبوية ،  كما و يعتبر هذا الفن من الفنون المميزة التي تدرجت في العديد من المراحل المتعددة .

تعريف الفن الإسلامي

حيث يتم تعريف الفن الإسلامي على أنه ليس فن دين معين أو زمان أو مكان أو وسيط واحد. بدلاً من ذلك ، كما و يمتد حوالي 1400 عام ، بالإضافة إلى أنه يغطي العديد من الأراضي والسكان ، كما و يتضمن مجموعة من المجالات الفنية بما في ذلك الهندسة المعمارية والخط والرسم والزجاج والسيراميك والمنسوجات وغيرها .

من خصائص الفن الاسلامي

حيث يتميز الفن الإسلامي بعدد كبير من الخصائص و السمات التي تميزه عن غيره من الفنون ، و أبرز هذه الخصائص و السمات جاءت على النحو التالي :

  • حيث يتميز عدم وجود الفراغات ، وكثرة وجود الزخارف والزينة الجميلة.
  • كما و يتميز وجود زخارف مسطحة ، جميع الرسومات في الفن الإسلامي غير بارزة.
  • بالإضافة إلى أنه يتميز التجريد والبعد عن الطبيعة ، كان الفانين يرسمون كل شئ من وحي الخيال وليس الاعتماد على الطبيعة.
  • كما و يتميز الفن الإسلامي بالتكرار والتداخل ، يقوم الفنان بتكرر الزخارف بشكل مميز يعمل على لفت النظر.
  • و أيضاً يتميز الأفقية والتي تظهر بشكل واضح في عمارة المساجد واللوحات التي تعبر عن اشياء طبيعة مثل الصحراء والبحار.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم الفن الاسلامي هو فن زخرفي ويظهر تأثيره واضحا في الفنون الغربية من خلال الزخارف المتعددة ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفاصيل المهمة حول الموضوع.