من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟، من غير الهواء لا يمكن ان تتم الحياة على سطح الأرض، وهذا لأنه يقوم الغلاف الجوي وهو طبقة الغازات المحيطة بالأرض بمنح الأرض بكافة الغازات الضرورية من اجل الحياة، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم من هو جاليليو جاليلي، كما اننا سوف نقوم بالاطرق الى ذكر لكم معلومات عن جاليليو جاليلي.

من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟

في النصف الأول من القرن السابع عشر تم اكتشاف أنّ للهواء كتلة و وزناً ، حيث إن جاليليو كانت طريقته في تحديد الجاذبية النوعية للهواء قد تم للمرة الأولى بوصفها في رسالته إلى بلياني بتاريخ الثاني عشر من شهر مارس 1613، وتم في عام 1360 م نشر الرسالة ، حيث العالم جاليليو شرح فيها أنّ في معدلات السقوط من غير مقاومة الهواء ينبغي أن يسقط الجسم فيها بسرعة تتناسب مع كثافته، وبالشرح هذا الإجابة تكون هي: العالم جاليليو جاليلي.

من هو جاليليو جاليلي

جاليليو جاليلي أو غاليليو غاليلي يعد هو عالِم فيلسوف و فلكي وفيزيائي يحمل الجنسية الإيطالية، من مواليد بيزا في دولك إيطاليا، ولد في الخانس عشر مر شهر فبراير في عام 1564 م، في عدد من الأوقات يوصف بالعلّامة.

معلومات عن جاليليو جاليلي

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم مجموعة من المعلومات عن جاليليو جاليلي:

  • غاليليو من مواليد بيزا في الخامس عشر من شهر فبراير في عام 1564
  • يعد هو الابن الأول من بين ستة أبناء.
  • والده هو فينسينزو جاليلي و والدته هي جوليا دي كوزيمو أماناتي.
  • عاش مع مارينا جامبا وانجب منها ثلاثة أطفال من فير زواج
  • أولاده هم فيرجينا (لقبت عقب هذا بالأخت ماريا) من مواليد عام 1600 وماتت عام 1634، و والولد الثاني هو فينسنزو من مواليد عام 1606 ومات عام 1646، و البنت الثالثة هي ليفيا (ولقبت بعد ذلك بالأخت أركنجيلا) من مواليد عام 1601 وماتت عام 1649.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم من هو جاليليو جاليلي، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم معلومات عن جاليليو جاليلي.