افضل كتب الاناتومي لتعلم اجزاء الجسم ، لكي تخصص علمي أو أدبي يقوم الطالب بدراسته هناك مجموعة من الكتب التي تختص بهذا التخصص أو هذا المجال، وتتعدد الكتب في التخصص الواحد وتختلف في طريقة عرضها للمادة العلمية، ويبقي علي الطالب فرصة الاختيار بينا لكتاب الذي تكون فيه المعلومات بشكل أفضل.

افضل كتب الاناتومي لتعلم اجزاء الجسم:

مع تعدد الكتب التي تختص بتوضيح الهيكل التشريحي لجسم الإنسان، والتي يكون اعتماد الطلاب في الفروع الطبية عليها لكي يتعرفوا ويتعلموا علي أجزاء الجسم، وهناك كثير من الكتب المشهورة بهذا الاختصاص تحديداً وهناك مفاضلة في اختيار بعض منها عن الآخر.

اقرأ أيضاً: هل دراسة التمريض صعبة؟

ماذا تعرف عن علم التشريح:

إن فرع التشريح هو أحد فروع العلوم الحية وقد كان بداية ظهوره منذ العصور القديمة عند الإغريق وقد كان يسمي في القديم علم التقطيع، ويختص هذا الفرع بتحديد وتكوين أجزاء الكائنات الحية، ويهتم هذا العلم بالتحديد بدراسة أجزاء الكائنات الحية، وفي المعني العام يستخدم هذا العلم لدراسة جسم الإنسان ويهتم بدراسة المكونات الرئيسية لجسم الإنسان، وهناك فرع آخر يسمي علم التشريح المجهري وهو الذي يهتم بدراسة أجزاء صغيرة في جسم الإنسان تكاد لا تري بالعين المجردة ويتم استخدام المجهر لكي تراها عن طريق المجهر.

ما هي أفضل كتب الأناتومي:

هناك العديد من كتب الأناتومي التي تعد أفضل من غيرها من الكتب التي تهتم بنفس الاختصاص ونفس المجال التعليمي الذي يقوم بذكر المعلومات بشكل أفضل عن غيره من الكتب الآخرين.

ونذكر من هذه الكتب ما يلي:

كتاب أطلس تشريح الإنسان Atlas of Human Anatomy:

يعتبر كتاب الجراح الأمريكي العالمي فرامك إتش نيتر من أفضل الكتب التي تدرس ضمن جميع المؤسسات التعليمية التي تهتم بتعليم الطلاب لمبادئ تشريح جسم الإنسان ويعتبر الكتاب الأول والأفضل في هذا المجال، ورغم أن الصور قد رسمت فيه بخط اليد إلا أنها دقيقة جداً وموضحة لجميع المعلومات، ويعطي الكتاب شرح مفصل وواضح لجميع أجزاء الجسم.

الجسم البشري الكامل الطبعة الثانية The Complete Human Body, 2nd Edition:

يأتي هذا الكتاب في المرتبة الثانية والذي يحتوي علي الكثير من الصور الدقيقة والواضحة، والتي تم استخدام أدوات حاسوبية عالية الدقة لكي يتم رسمها، يقوم الكتاب بشرح كل جزء بشكل منفرد ثم يقوم بالربط بين الأعضاء ويوضح كيف يرتبط عمل الأعضاء مع بعضها البعض.

جسم الإنسان الدليل المصور Human Body: An Illustrated Guide:

ويعتبر هذا الكتاب من الكتب المميزة والمرغوبة لدي الكثير من الطلاب لأنه يعطي شرح تفصيلي لجسم الإنسان والطريقة التي يعمل بها جسم الإنسان، ويعتبر غير باهظ الثمن، يقدم هذا الكتاب معلومات واضحة عن الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان وعن الأجهزة الموجودة في جسم الإنسان ويعرج علي بعض الاضطرابات الصحية التي تصيب الإنسان.

وبهذا القدر نكون قد بينا لطلبتنا الأعزاء ولجميه المهتمين بالتخصصات الطبية أفضل الكتب للأناتومي، والتي تفضل عن غيرها من الكتب الأخرى، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد.