امضى همام 10 اسابيع في التدريب، يبحث الكثير من الطلاب و الطالبات في الوطن العربي حول هذا السؤال ، حيث هذا السؤال من علم الرياضيات الذي يعتمد على العمليات الحسابية ، حيث تعتبر رياضة السباحة وركوب الخيل من أكثر الرياضات التي يجب أن يكون الأهل حريصين على تعليمها لأبنائهم لما لها من دور كبير في تعليمهم على الشجاعة والثبات وتساعد في تنشيط الدورة الدموية لديهم، و من خلال موفع الجنينة سنعرض لكم امضى همام 10 اسابيع في التدريب.

امضى همام 10 اسابيع في التدريب

حيث أن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي 49 يوماً ، حيث نقوم بطرح عدد الأسابيع التي قضاها في تعلم ركوب الخيل، وهو ثلاثة، من إجمالي عدد الأسابيع، وهو عشرة أسابيع، لذا فإن عدد الأسابيع التي قضاها في تعلم السباحة هو سبعة أسابيع (10 – 3 = 7) ، و من ثم نضرب عدد أيام الأسبوع، وهو سبعة، في نتيجة الطرح، وهي أيضًا سبعة، (7 × 7 =) 49 .

عملية الطرح

حيث أن عملية الطرح تعتبر إحدى العمليات الحسابية الأساسية الأربع التي تبنى عليها الرياضيات، كما و أنها عكس العملية المعتادة، و ذلك لأن الجمع هو تجميع مجموعة من الأرقام وجعلها مجموعة واحدة، كما و أن عملية الطرح هو تحويل مجموعة واحدة في واحد مجموعتين منفصلتين، و هذا يعني القدرة على معرفة الفرق بين سؤالين.

خصائص عملية الطرح

حيث تتميز عملية الطرح بالعديد من المميزات التي تتميز بها عن غيرها من العمليات الحسابية ، و أبرز هذه المميزات هي على النحو التالي :

  • حيث أن عملية الطرح هو عكس الجمع، فهو عملية غير تبادلية.
  • كما و تنطبق خاصية تسمى خاصية الهوية على هذه العملية لأنه إذا كان الرقم (ب) عددًا صحيحًا غير صفري، فإن نتيجة طرح هذا الرقم من الصفر تساوي الرقم نفسه.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم امضى همام 10 اسابيع في التدريب ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.