إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، حيث تعتبر من الفعاليات الثقافية الصباحية التي تشمل على مجموعة من الفقرات التي لها أهمية كبيرة،  و أيضاً يتم فيها تسليط أضواء الاهتمام على مناسبات العام ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

و فيما يلي سنضع بين أيديكم فقرة المقدمة ، و جاءت على النحو التالي :

  • حضرة مدير المدرسة الفاضل، السادة المعلمون والمعلمات، زملائي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومرحبا بكم ونعود من جديد إلى صرح مدرسة….. في العام الدراسي الجديد (…….) الذي نستقبله بالبشر والسرور والأمل.
  • لقد عدنا مرة ثانية لنسلك درب العلم وسبيل المعرفة.. نعود بكل نشاط وهمة تصميما على بلوغ أهدافنا وتحقيق طموحاتنا.. أهلا بكم جميعا ومرحبا في فقرات إذاعتنا لهذا اليوم، ونرحب بشكل خاص بزملائنا المستجدين في الصف الأول.”

فقرة القرآن الكريم عن بداية العام الدراسي الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ٥ كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى، أَنْ رَآَهُ اسْتَغْنَى، إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى، أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى، عَبْدًا إِذَا صَلَّى، أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى، أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى ۱۲ أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى ۱۳ أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى، كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لنسفعه بِالنَّاصِيَةِ، نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ، فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ، سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ، كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ، صدق الله العظيم).

فقرة الحديث الشريف عن بداية العام الدراسي الجديد

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سهل اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ، وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ، إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ”.

خاتمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

و في الختام تقول ما يلي في نهاية الإذاعة المدرسية ، و هي على النحو التالي :

  • ” اللهم آمين ، شكرًا زميلنا الطالب /…… وفي النهاية، أود أن أتوجه بجزيل الشكر إلى مدير المدرسة والسادة الأفاضل معلمين ومعلمات المدرسة، وزملائي الطلاب لإتاحة الفرصة لتقديم هذه الإذاعة المدرسية التي قدمّها لكم الطالب/……..والتي كانت من إعداد فصل/………. تحت إشراف المعلم/ ………..و أتمنى أن تكون حازت  إعجابكم، مع أطيب التمنيات بعام دراسي سعيد مليء بالنجاح والتفوق،  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ”

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة ، ث تعتبر من الفعاليات الثقافية الصباحية التي تشمل على مجموعة من الفقرات التي لها أهمية كبيرة ، نتمنى أن تنال إعجابكم .