َاختبار الايلتس كل ما تحتاج معرفته، لمساعدتك في التحضير لاختبار اللغة الإنجليزية المهم، قمنا بتجميع ومعالجة الأسئلة الأكثر شيوعًا حول هذا الاختبار، قمنا أيضاً باستشارة هاري، مدير الدراسات في معهد كابلان الدولي في أكسفورد، لمساعدة طلابنا وقراء مدونتنا في اتخاذ الخيار الأفضل لطموحاتهم الأكاديمية أو المهنية القادمة، استفسرنا منه عن اختبار اللغة الإنجليزية IELTS، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على اختبار الايلتس كل ما تحتاج معرفته.

ما هو اختبار الايلتس IETLS ؟

نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي، أو اختصار IELTS، هو اختبار يقيس مهارات الشخص في اللغة الإنجليزية، خاصة في بريطانيا وأستراليا، تعتبر واحدة من أكثر الامتحانات اعتماداً في العالم بأسره، نظام اختبار IELTS هو اختبار اللغة الإنجليزية الأكثر استخدامًا، حيث يخضع له أكثر من مليون شخص حول العالم كل عام.

ما هي المؤسسات التي تقبل اختبار الايلتس IETLS

أكثر من 6000 منظمة ومؤسسة يتم قبول امتحان IELTS، يتم تضمين الرقم الجامعات ومكاتب الهجرة والوكالات الحكومية الجهات المهنية والشركات متعددة الجنسيات.

اختبار الايلتس كل ما تحتاج معرفته

تأتي اختبارات IELTS في نوعين: التدريب الأكاديمي والعامة، بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المرحلة الثانوية في دولة تتحدث باللغة الإنجليزية، فإن الاختبار الأكاديمي هو الاختبار المناسب، فيما يتعلق لاختبار IELTS للتدريب العام، فهو مخصص للخبرة الثانوية أو برامج التدريب المهني أو الهجرة إلى دولة يتحدّث باللغة الإنجليزية، يخضع كل المتقدمون إلى نفس اختبارات التحدّث والاستماع لكن لاختبارات قراءة وكتابة مختلفة.

 ما هي فائدة اختبار الايلتس IETLS

يتم قبول اختبار IELTS أكاديميًا للالتحاق بالجامعات، على الرغم من قبول الاختبارات الأخرى، مثل التوفل يتمّ أيضاً الاعتراف بها في دول أخرى، ومع ذلك، فإنه لا يتمتع بهذا القبول أو الاعتراف، تقبل المملكة المتحدة اختبار IELTS فقط كاختبار وحيد الذي يعترف به للطلاب أو طلبات الحصول على تأشيرة طويلة الأجل، بالإضافة إلى ذلك، من المفيد جدًا أن يكون لديك اختبار IELTS في سيرتك الذاتية.

لماذا لن يفيدك اختبار الايلتس IETLS

لا يُنصح بإجراء اختبار IELTS إذا لم تكن بحاجة له بشكل مُحدد، التحضير لامتحان الايلتس، وبالتالي لا يزيد من درجاتك في اللغة الإنجليزية بقدر ما تستطيع الفصول العادية، شهادة IELTS صالحة لمدة عامين فقط، لذلك سيكون من الأفضل لك إجراء اختبار آخر إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة تستمر لفترة أطول.

 لماذا على الطلّاب إجراء اختبار الايلتس IETLS

فيما يلي سوف نوضح لكم  لماذا على الطلّاب إجراء اختبار الايلتس IETLS، وهي تأتي على النحو التالي:

  • الأسباب المتعلقة بالهجرة أو طلب التأشيرة.
  • للقبول في إحدى الجامعات (يجب إجراء اختبار IELTS الأكاديمي).
  • مطلوب لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية لمقابلات التوظيف.
  • يأخذ بعض الطلاب أيضًا اختبار IELTS لأنه اختبار إتقان جيد جدًا للغة الإنجليزية، من أجل قياس أو تحديد مدى تحسنهم الفردي في اللغة الإنجليزية.

من المسؤول عن كتابة أسئلة اختبار الايلتس IETLS

تضمن الأبحاث المستمرة بقاء اختباَر الايلتَس عادلاً وغير منحازاً، يقوم فريق دولي من الكتاب بالمساهمة في كتابة مواد اختبار الايلتس، تم إنشاء مواد اختبَار IELTS بواسطة كتاب اختَبار من دول مختلفة ناطقة باللغة الإنجليزية لتعكس الظروف الفعلية.

ما هي تكلفة التسجيل في اختبار الايلتس IETLS

يكلف اختبار IELTS عادةً حوالي 225 دولارًا، ومع ذلك، فإن كل منشأة اختبار تحدد رسوم الاختبار الخاصة بها، ومع ذلك، فإن الرسوم الأكثر شيوعًا لاختبارات IELTS هي 225 دولارًا، يكلف اختبار IELTS Academic نفس تكلفة اختبار IELTS للتدريب العام، بمجرد التسجيل عبر الإنترنت، يمكنك معرفة النتيجة.

ما نوع المساعدة المتوفرة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في اختبار الايلتس IETLS

تعمل مراكز الاختبارات جاهدة تزويد المرشحين ذوي الاحتياجات الخاصة بأكبر قدر ممكن من الدعم، نحن نعمل دائمًا لضمان تقييم جميع المتقدمين على قدم المساواة وحيادية، عند التسجيل، أخبر مركز اختبار المحلي الخاص بك إذا كنت تعاني من إعاقة، قد يستغرق إجراء استعدادات خاصة في بعض المراكز مدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا التي نكون وضحنا فيها اخَتبار الَايلتس كل ما تحتاج معرفته،  كما و نكون وضحنا ايضا ما هو اختبَار الَايلتس IETLS ؟، و ما هي المؤسسات التي تقبل اخَتبار الايلَتس IETLS، و  ما هي فائدة اختبارَ الايلَتس IETLS، و لماذا لن يفيدك اختبَار الايلتسَ IETLS، و  لماذا على الطلّاب إجراء اخَتبار الايلَتس IETLS، و من المسؤول عن كتابة أسئلة اختباَر الايلتسَ IETLS، و ما هي تكلفة التسجيل في اختَبار الايلَتس IETLS.