نقدم لكم في موقع الجنينة ظهرت الان .. استخراج نتائج البكالوريا 2023 تونس , أعلنت وزارة التربية والتعليم التونسية عن تفعيل الرابط للاستعلام عن النتائج أمس 21 يونيو قائلة: “هنا .. الرابط لاستخراج نتائج امتحانات تونس 2023 من أجل الحصول على المعدل السنوي لجميع طلاب الفصل ” المركز الثالث لجميع المستويات التعليمية في تونس ، ولكن من أجل الحصول على النتائج يجب اتخاذ بعض الإجراءات وسوف نتعرف على تلك الإجراءات السهلة في الفقرات التالية.

نتائج الاختبارات في تونس 

في الرابع عشر من الشهر الماضي تقدم جميع طلاب المرحلتين المتوسطة والابتدائية لامتحاناتهم النهائية للعام الدراسي الحالي للفصل الثالث وينتظر أولياء الأمور والطلاب الآن إعلان الوزارة عن نتائج كل مرحلة و أعلنت الوزارة عن رابط إعلان النتائج حتى يتمكن الجميع من الاستعداد ويمكن للطلاب استلامها.

الحصول على النتيجة من خلال رسالة SMS

يتم عرض نتائج البكالوريا التونسية من خلال الرسائل القصيرة ، ويتم إرسال رسالة على الرقم 85005 ويرسل الشخص كلمة البكالوريا  ثم مسافة ثم يكتب رقم شهادة الثانوية العامة للطالب في اختبار البكالوريا , مع كتابة رقم التعريف الوطني يجب أن يتكون رقم تسجيل الطالب من 6 أرقام حتى يمكن الحصول على النتائج من bac tunisie

خطوات الحصول على النتيجة

يتم الوصول إلى موقع رابط استخراج نتائج الامتحانات التونسية 2023 ، ثم يتم اتباع الإجراءات التالية:

  • للبدء ، يجب على الطالب تحديد المرحلة التعليمية التي التحق بها الطالب ، ثم تحديد الصفحة المناسبة للمرحلة (التعليم الابتدائي أو الأساسي أو الثانوي) ، ثم إنشاء حساب شخصي للطالب في النهاية.
  • بعد التحقق من إنشاء الحساب عن طريق البريد الإلكتروني وإدخال رقم هاتف الطالب ، يتم تسجيل وتأكيد بيانات الموقع المطلوبة وإدخال رمز التسجيل على الهاتف المحمول للطالب.
  • يتم بعد ذلك كتابة الرمز في القسم المخصص بالموقع للتحقق من صحة القبول في الحساب الشخصي ،ويتم الضغط على أيقونة الاختبارات ،ويُطلب ظهور النتيجة للكشف عن جميع درجات الطلاب بمتوسط ​​درجاتهم لجميع الموضوعات. 
  • من المهم تذكير جميع الطلاب بعدم الكشف عن معلومات حساباتهم الشخصية على موقع النتائج هذا مع أي شخص آخر غير ولي أمرهم من أجل تجنب الصعوبات في حساباتهم.

تعرف على نتائج دورة المراقبة في تونس 2023

علاوة على ذلك شارك في امتحانات البكالوريا في تونس حوالي 134،950 فرداً , بدأت المرحلة الرئيسية في 8 يونيو بنتائج الاختبارات الكتابية لدورة المراقبة , سيكون من 28 إلى 29 من الشهر الجاري والأول من يوليو ، وستتوفر نتائج دورة المراقبة لكل مرة في تونس ، مثل صفاقس وبنزرت وسوسة وأماكن أخرى في 9 يوليو.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ظهرت الان .. استخراج نتائج البكالوريا 2023 تونس , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .