هل امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023 اختياري ؟ , يقوم الطلاب والطالبات في الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية اليوم الإثنين أول الامتحانات النهائية بمادة التربية الإسلامية “الدين” والتربية الوطنية، وبدورنا سنقوم بتسليط الضوء على هذا العنوان وسنقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

هل امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023 اختياري؟

تبدأ الامتحانات النهائية للثانوية العامة 2023 للمواد الأساسية، والتي تضاف للمجموع، يوم الأحد المقبل، والذي يوافق 26 يونيو من الشهر الجاري، في لجان مراقبة جيدًا، ومؤمنة بدرجة عالية، لمن حالات الغش.

وتستمر الطلبة في أداء الامتحانات حتى يوم الخميس، والذي يوافق 21 من الشهر الحالي يوليو 2023ميلادي، والذي يؤدي من خلاله الطلبة امتحان مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية قسم العلوم، فيما يؤدي طلاب الشعبة العلمية قسم الرياضة امتحان الرياضيات التطبيقية، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

وبالإشارة الى أن ماده التربية الدينية هي مادة لا تضاف للمجموع ولكن يوجد بها نجاح أو رسوب اذا لم يتخطى الطالب نصف الدرجة الكلية سوف يقوم بالامتحان لطلاب الصف الثالث الثانوي مادة التربية الدينية يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة العاشرة والنصف ومده الامتحان ساعة ونصف.

ما موعد امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي؟

حسب ما جاء في الجدول الرسمي الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن لجنة امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي تبدأ في التاسعة من صباح الإثنين 20 يونيو من الشهر الحالي.

ويبلغ زمن جلسة الامتحان لمادة الدين للثانوية العامة ساعة ونصف، حيث تنتهي اللجنة الساعة 10:30 صباحا.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على المطلوب دخول اللجان بداية من الساعة الثامنة وبحد أقصى في الثامنة والنصف لإنهاء الإجراءات الترتيبية لبداية اللجنة.

ما هي مواصفات امتحان الدين للثانوية العامة؟

يقوم طلاب الثانوية العامة بالامتحان في المواد غير المضافة للمجموع وبينها التربية الدينية بنظام البابل شيت، حيث الأسئلة في ورقة والإجابات في ورقة منفصلة.

وكراسة امتحان التربية الدينية تتكون من 14 صفحة تحتوي على 25 سؤال، ومدة الإجابة عليها ساعة ونصف فقط.

كيفية توزيع درجات امتحان الدين للصف الثالث الثانوي؟

اجمالي الدرجات لمادة التربية الدينية 25 درجة، والنهاية الصغرى التي تمثل درجة النجاح في المادة نصف الدرجة, وعن توزيع الدرجات على الأسئلة يمنح الطالب عن إجابة كل سؤال صحيحة في الامتحان درجة وحيدة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى ختام مقالنا بعد ما قمنا بتسليط الضوء من خلاله على هل امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023 اختياري ؟, ما موعد امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي, ما هي مواصفات امتحان الدين للثانوية العامة, كيفية توزيع درجات امتحان الدين للصف الثالث الثانوي.