أي مما يلي يعد من وظائف جهاز الدوران؟ a امتصاص الطاقة من المواد الغذائية. b تنظيم درجة حرارة الجسم. c تنظيم عملية الهضم في الجسم. d نقل الأملاح إلى خارج الجسم. ، مرحباً بكم في مقال تعليمي جديد ، و سنتعرف عبر الجنينة على جهاز الدوران و وظائفه في جسم الإنسان و أهميته

جهاز الدوران

و يطلق عليه الجهاز الوعائي أو الجهاز الدوراني او القلبي الوعائي ، جهاز عضوي يتيح فرصة لدوران الدم ، و نقل المغذيات و ثنائي أكسيد الكربون و الأكسجين و خلايا الدم و الهرمونات من و إلى خلايا الجسم من أجل العمل على تزويدها بالغذاء و مساعدة أجهزة الجسم في الاستقرار و مكافحة الأمراض و استقرار الحرارة ، و المحافظة على الاستتباب و الرقم الهيدروجيني.

أي مما يلي يعد من وظائف جهاز الدوران؟ a امتصاص الطاقة من المواد الغذائية. b تنظيم درجة حرارة الجسم. c تنظيم عملية الهضم في الجسم. d نقل الأملاح إلى خارج الجسم.

يعرف جهاز الدوران بأنه المسؤول عن توزيع الدم ف يكافة انحاء الجسم و المحافة على درجة حرارته ، و نقل الجسم إلى كل من القلب و الأوعية الدموية و إلى الانسجة و المحافظة على درجاتها فب الوضع المناسب لبقاء الإنسان على قيد الحياة لأن الارتفاع في درجات الحرارة قد يؤدي إلى الإصابة بالحمّى و الموت ، و كذلك البرودة الشديدة تعمل على تجمد الدم في الأوعية الدموية و لكن بالتالي تكون  من أسباب الوفاة ، و بالتالي فإن الاجابة على السؤال السابق هي :

الإجابة الصحيحة : b. تنظيم درجة حرارة الجسم.

ما هي وظائف جهاز الدوران في جسم الإنسان

يعد من أهم الأجهزة في جسم الانسان فهو يعمل على نقل الأحماض الأمينية و الكهرليات ( المغذيات) من و إلى خلايا الجسم المختلفة و يسمح بدوران الدم خلال أعضاء الجسم و العمل على وصول كل من الأغذية مثل الأكسجين و ثنائي أكسيد الكربون و الهرمونات إلى كافة أنحاء الجسم و بذلك العمل على ضبط و استقرار الحرارة العامة للجسم و محاربة الامراض و لكن بالتالي يجعل الجسم في حالة من الاستقرار الصحي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أي مما يلي يعد من وظائف جهاز الدوران؟ a امتصاص الطاقة من المواد الغذائية. b تنظيم درجة حرارة الجسم. c تنظيم عملية الهضم في الجسم. d نقل الأملاح إلى خارج الجسم.، تعرفنا على الاجابة و ابرز المعلومات حول جهاز الدوران و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.