7 طرق للتغلب على الشعور بالوحدة ، هناك العديد من الدراسات التي من الممكن ان يتم اجراؤها من قبل المختصين حول الكثير من الأساليب المختلفة التي يقوم بها بعض الأشخاص، فقد تبين في بعض الدراسات أن الإنسان الذي يشعر بالوحدة او الشخص الذي يشعر بالوحدة قد يؤثر على حياته سلبيا وقد يؤثر على صحته النفسية والجسدية ايضا، حيث ان الشعور بالوحدة هو من الأساليب التي لا تكون بسيطه ولا يستطيع الشخص بمفرده في التغلب على هذه المشكلة فلا بد من التحدث مع الاخرين التعامل مع الجهات المختصة.

 

سوف نعرض لكم 7 خطوات ونصائح للتغلب على الشعور بالوحدة في مقالنا هذا وقد تم استخلاصها من العديد من الكتب والدراسات المختلفة.

●      اعرف جيداً تأثير شعور بالوحدة.

قد يكون معرفة تأثير الشعور بالوحدة على الشخص هي أول الخطوات التي من الممكن أن يستطيع الفرد من خلالها تغلبه على هذا الشعور، فقد تم إطلاقه حملة في بريطانيا بعنوان إنهاء الوحدة وتقول ان الشعور بالوحدة له نفس التاثير المدمر التي تسببه عاده التدخين،ومن الممكن أن يؤدي شعور بالوحدة إلى زيادة الإصابة بالأمراض القلبيه والدماغيه وايضا ضغط الدم والسكتات القلبية، فقد أوضحت الدراسات ان مرضى من الذين يشعرون بالوحدة قد تم اصابتهم الاختلال العقلي بنسبة 64%.

 

اقرأ أيضاً:الخمول والتعب من علامات الحسد

●      حدد ما الأسباب التي تجعلك تشعر بالوحدة.

تم التوصل إلى العديد من الأسباب التي من الممكن ان يشعر من خلالها الإنسان بالوحدة وقد تم توضيح من قبل مؤسسة مينديث الخيرية أن هناك سببين أساسيين وهما اللذان يشعرن الإنسان بالفرد بالوحدة، الأول عدم تمكنه من الاتصال والتواصل الاجتماعي واستخدامي الاساسيه اللازمه لهذا التواصل، الثاني شعور الشخص بأن لا احد من حوله يفهمه ويستمع إليه ويهتم به ومع وجود الكثير من الناس حوله .

●      تحدث إلى شخص ما.

قد يميل الجميع من الأفراد إلى تكوين علاقه اجتماعيه وخاصة تكوين علاقات الصداقه الصداقه هي تلك العلاقة الجميلة التي يقيمها الكثير من فيس اعتبره سر السعاده والصحه بشكل جميل التحدث الى الاصدقاء او الى افراد العائله او الى شخص قريب من قد يكون أحد الوسائل التي من الممكن ان تساعد الفرد على التخلص من الوحدة.

●      كن متواجد على شبكات التواصل الافتراضية.

تعتبر شبكة الانترنت في ذلك الشيء الذي تم إنتاجه بعد ظهور التطور التكنولوجي وهي التي عملت على تسهيل الاتصال والتواصل بين الأفراد فقد يكون متواجد على شبكة الانترنت لا يشكل حلا لمشكلة الشعور بالوحدة ولكن الحديث مع الآخرين والاندماج مع الآخرين عبر شبكات التواصل الافتراضية التي توجد عبر شبكة الانترنت قد يؤدي إلى حل مشكلة الشعور بالوحدة وخاصة عن طريق اللقاءات الواقعية .

●      اهتم بالتواصل الاجتماعي.

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي أحد الطرق التي تمكن الفرد من الاتصال والتواصل مع الأفراد الذين تربطهم علاقة به  حيث أن التواصل مع الأفراد الذين تشعر بقربهم اليك يساعد في التقليل من الشعور بالوحدة والاغتراب، فقد أثبتت بعض الدراسات أن كبار السن الذين يقضون اغلب اوقاتهم مع العائله تكون صحتهم النفسية والجسدية أفضل من الذين يقضون اوقاتهم لوحدهم .

●      غير تفكيرك تجاه الآخرين

يعد يعد التفكير هو من الاشياء الاساسية في التي من الممكن ان يضعها القرد في عين الاعتبار من أجل الانتقال من مرحلة الى اخرى حيث ان ذلك غير تفكير الناس الذين من حولنا الى الايجابيه ، وايهم التفكير في انطباعاتك السلبية انت والتخلي عنها قد يساعد في التخلي عنها قد يؤدي إلى حل مشكلة الشعور بالوحدة .

●       تعلم كيف تستمتع بوقتك الخاص.

يعتبر الوقت هو اثمن شيء قد يمتلك الانسان الاستمتاع بهذا الوقت قد يؤدي الى تقليل الشعور بالوحدة والشعور بالانجاز وخاصة إذا كان هذا الوقت متعلق في الأهداف التي اخطط لها بحياتي الاجتماعية، وعمل جاهدا على تجنبي الانعزال لان ذلك سيعمق شعورك بالوحدة.