متى يفتح سوق الأسهم السعودي ومتى يغلق 2023 ، يوجد الكثير من المعاملات المالية في المملكة العربية السعودية والتداولات داخل هذا السوق وغيرها من المؤسسات وهي تغلق ابوابها في العطلات الرسمية المقرره من قبل الدوله وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف عن موعد اغلاقه في عيد الاضحى وعن مواعيد الدوام الرسمي لهم.

متى يفتح سوق الاسهم السعودي

يفتح السوق تناول الاسهم السعودي من العشرة صباحا وحتى الثالثه مساءا انا بالنسبه لتناول صناديق المؤشرات فقد يفتح في العشرة صباحا ووقت اغلاقه هو الثالثه مساءا وسوق تناول الصكوك والمستندات يتم افتتاحه في العشره صباحا ويتم اغلاقه في الثالثه مساء اما بالنسبة لاوقات عمليات شراء الاوراق الماليه حيث ان الجلسات وفق توقيت السعودية من الثمانيه الى التاسعه صباحا وعمليات الشراء المتاحه للاوراق هي اوامر الشراء الجبري والشراء الاختياري والبيع الاختياري ونوع الامر يجب ان تكون جميع عوامل الشراء الجبري هذه الجلسة اوامر سوق.

متى يغلق سوق الاسهم في عيد الاضحى

لا يوجد وقت لاغلاق سوق الاسهم خلال عيد الاضحى لان اجازه سوق الاسهم تبدا منذ تداول يوم الاربعاء سبعه ذو الحجة علما بانه سيتم استئنافها يوم الاربعاء الموافق 14 ذو الحجه 1444 هجريا وتغلق اغلاقا كاملا وتعود لعملها بشكل طبيعي بعد انتهاء الاجازة المقررة من قبل بورصة السوق المالية.

من اهم المعلومات عن سوق الاسهم السعودي

يتم اغلاق هذا السوق يوم التاسيس للمملكة العربية السعودية يوافق 22 من شهر فبراير وفي اليوم الوطني الموافق 23 من شهر سبتمبر وفي عيد الاضحى وعيد الفطر المباركين كما انه يتولى السوق الاختصاصات المعنية ببيع وشراء الاسهم كما انها تحرص على تقديم الخطط الدائمة لتسريع نمو هذا السوق وتزويد المستثمرين بكافة الفرص الاستثمارية.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن متى يغلق سوق الاسهم في عيد الاضحى ومتى يفتح والذي تم من خلاله الاجابه بشكل صريح عن مواعيد الاغلاق لهذا السوق في العيد بالاضافه الى مواعيد الافتتاح له واخيرا باهم المعلومات عنه هذا السوق. متى يفتح سوق الأسهم السعودي ومتى يغلق 2023.