كم سعر سهم مرافق اليوم

بواسطة: ghada
فبراير 16, 2023 5:11 م

كم سعر سهم مرافق اليوم، وإذ يأخذ في الاعتبار أن شركة مرافق الكهرباء والماء للجبيل وينبع (مرافق) قد أعلنت في وقت سابق رغبتها في المضي قدماً في طرح عام أولي وإدراج أسهمها في سوق الأسهم السعودية، لذلك ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على كم سعر سهم مرافق اليوم، بالإضافة إلى معرفة البنوك المستلمة لاكتتاب مرافق 1444، وغيرها الكثير من المعلومات المهمة الأخرى ذات الصلة.

شركة مرافق

“مرافق”؛ هي مزود خدمات مرافق متكامل فيما يخص الطاقة والمياه في قطاع الطاقة، في المملكة العربية السعودية، تسيطر شركة مرافق والشركات التابعة لها على حوالي 4.8 جيجاوات من إجمالي قدرة توليد الطاقة، وهو ما يعادل 3.2 في المائة من إجمالي قدرة الطاقة في المملكة العربية السعودية. في قطاع المياه، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تقدم مرافق تحلية المياه وتبريد مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي. مع 1.3 مليون متر مكعب في اليوم من الطاقة الإنتاجية للمياه المحلاة، بالإضافة إلى ذلك، فإن 7.2٪ من إجمالي طاقة تحلية المياه في المملكة العربية السعودية تستأثر بعمليات الشركة.

كم سعر سهم مرافق اليوم

للتداول في السوق الرئيسية للبورصة السعودية (تداول)، وافقت شركة مرافق على السعر النهائي لـ طرحها العام الأولي (IPO) البالغ ستة وأربعين (46) ريالًا سعوديًا للسهم الواحد، حيث وتجاوز الاكتتاب 59 مرة، وأسفر عن دفتر أوامر بقيمة 197 مليار ريال سعودي (52.50 مليار دولار)، وفقًا لإفصاح حديث للبورصة، يذكر الاكتتاب العام أيضا أن رسملة سوقية تبلغ 11.50 مليار ريال سعودي (3.10 مليار دولار) في وقت الإدراج، وستطرح الشركة السعودية إجمالي “73.09” مليون سهم أو ما يعادل “29.24٪”. كما سيتم توفير 21.92 مليون سهم كحد أقصى، تمثل 30٪ من إجمالي أسهم الطرح، للمستثمرين الأفراد في نفس الوقت.

شروط الاكتتاب في شركة مرافق

عندما تصبح عميلاً لشركة مرافق، يجب استيفاء المتطلبات التالية:

  • يجب أن يكون لدى وكيل استلام يقدم مثل هذه الخدمات حساب مصرفي للمستثمر الفردي.
  • تظل المعلومات والبيانات الشخصية للمستثمر دون تغيير.
    • يتم ذلك عن طريق حذف أو تضمين أي فرد من أفراد عائلته منذ أن شارك هذا الشخص آخر مرة في طرح عام أولي.

كيفية الاكتتاب في مرافق

إجراءات الاشتراك في شركة مرافق هي كما يلي:

  • الوصول المباشر “من هنا” إلى رابط مرافق.
  • الاطلاع على نشرة الاكتتاب وقراءة التفاصيل الخاصة مع المستشار المالي.
  • بناءً على سعر الطرح النهائي، يشترك الأشخاص في الاكتتاب العام من خلال البنوك المستلمة من خلال الطرق الإلكترونية لكل بنك.
  • دراسة الاكتتاب من قِبل الجهات الناظمة.
  • رد الأموال الإضافية لكل شخص.
  • إدراج أسهم تداول المرتبطة بالشركة.
  • تتبع “أسعار الأسهم” في السوق عند تغييرها.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا كم سعر سهم مرافق اليوم، كما وضحنا شركة مرافق، وشروط الاكتتاب في شركة مرافق، وكيفية الاكتتاب في مرافق.