كم سعر سهم كابلات الرياض اليوم، فهي من أكبر الشركات السعودية في إنتاج وتسويق وبيع الأسلاك الكهربائية والكابلات والألياف الضوئية، بالإضافة إلى مشاريع المقاولات الكهربائية لـ كابلات الجهد العالي، لذلك عبر السطور القادمة على موقع الجنينة سنتعرف على كم سعر سهم كابلات الرياض اليوم.

كم سعر سهم كابلات الرياض اليوم

مع بدء تداول الأسهم الخاصة بشركة كابلات الرياض في سوق الأسهم في التاسع عشر من ديسمبر 2023 م، بلغ سعر سهم شركة كابلات الرياض 43 ريالا سعوديا، وفقًا للشركة، سيتم تنفيذ حدود ثابتة التذبذب السعري عند +/- 10٪ ، بينما ستكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30٪، كما أكّدت الشركة أنّه بحلول اليوم الرابع من بدء التداول ستبدأ إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وستُلغى الحدود الثابتة للتذبذب السّعري.

رمز تداول كابلات الرياض

فيما يتعلق برموز التداول المحلية والدولية، فإن رمز تداول أسهم شركة كابلات الرياض في السوق السعودي هو كما يلي:

  • رمز إدراج أسهم شركة كَابلات الرّياض وتداولها المحلي: هو 4142.
  • رمز إدراج أسهم شركة كَابلات الرياض وتداولها الدولي: هو SA15LGLI0N19.

هل اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام

كان لدى معظم العلماء آراء مختلفة حول الاشتراك في كابلات الرياض، نظرًا لاستخدامهم لطرق الدفع القائمة على الفائدة والمعاملات الربوية، فقد حرم بعضهم التعامل مع شركات الكابلات، وهذا يضع شركة كابلات الرياض في فئة الشركات التي تمارس نشاطًا “مباحًا” ولكنها لا تلتزم باللوائح الإسلامية عندما يتعلق الأمر ببعض العمليات المالية، ادعى آخرون إلى أن الأمر توقف على النشاط وطبيعة المعاملات المالية داخل الشركة، نتيجة لذلك، فإن اكتتاب كابلات الرياض يعد أمرًا محاطًا بالشبهات، ويجب على المشاركين المحتملين إجراء بحث شامل عن التعاملات المالية للشركة قبل الاشتراك من خلالها.

حكم الاكتتاب في شركات المساهمة لابن باز

رحم الله فضيلة الشيخ “ابن الباز” الذي قدم الرد التالي على سؤال الاكتتاب في الشركات المساهمة:

“إنّ ما يفهم من هذا ربا أنّه ربا، لكون المال دعا المال، فإذا تجمّع المال وأعان الشركة الأم فلا ندري شيئًا، لذا يجب ألا يستعمل رأس مال الشركة في الربا، فقط يُجمع ويحفظ بـ مصرف إسلامي دون فائدة، وعندما يتم الإعلان عن الشّركة وتسجيلها رسمياً؛ انتهى الأمر”.

“أما المال فلا يستعمل بما يربيه، لا ضرر من استعماله بأشياء غير الربا، كأن يستعمل ممن يضع يده عليه في تسيير مصالح المساهمين، كأن ينفعهم بسلع تشترى لتباع وربح “تجارة”، أما دفعه للبنوك الربحية المرابية غير جائز”.

رابط تداول كابلات الرياض saudiexchange.sa

يمكنك معرفة المزيد عن شركة كابلات الرياض من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة عبر الرابط saudiexchange.sa، ستقوم الشركة بالإفصاح عن تواريخ اشتراكها والتداول من خلال هذا الرابط، بالإضافة إلى سعر السهم ومعلومات عن أرباح الشركة وأي بنود أخرى تهم المستثمرين.

 نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة وقد وضحنا كم سعر سهم كابلات الرياض اليوم، كما وضحنا رمز تداول كابلات الرياض، وهل اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام، و حكم الاكتتاب في شركات المساهمة لابن باز، ورابط تداول كابلات الرياض saudiexchange.sa.