طريقة طباعة الايبان من الأهلي اون لاين، يعتبر رقم الابيان الدولي من الأرقام المهمة جدا من أجل القيام بالعمليات البنكية وتنفيذها، بالذات العمليات التي تكون خاصة عمليات التحويل المالي في الداخلية أو الخارجية فهي تكون محلية أو دولية، ومن خلال مقالنا سنعرف طريقة طباعة الايبان من الأهلي اون لاين عبر موقعنا الجنينة، وهكذا سنتعرف علي هذا الرقم الضروري جدا وما الهدف منه، ودوره الرئيسي في المعاملات البنكية وكيفية الوصول اليه من خلال الهاتف النقال.

 ما هو رقم الايبان الدولي

يتكون رقم الآيبان من ثلاثة عشر رقم الذي تم تأسيسه من أجل التفريق بين الحسابات البنكية المختلفة، وبالإضافة الى ذلك يتم استعمال رقم الايبان الدولي عندما نرغب بتنفيذ الخدمات البنكية المالية، ويكون مسجل بجوار رقم العمليات الحسابية الدولية المراد تنفيذها، الأمر الذي دفع البنك الأهلي التجاري بالسعي الى توفير خدمة الحصول على رقم الآيبان، عن طريق الكثير من الوسائل والطرق من أجل التسهيل على العملاء.

اقرأ أيضا:خطوات تغيير الآيبان البنكي في برنامج حساب المواطن

 ما هي طريقة طباعة الايبان من الأهلي أون لاين

يمكن للعميل بطباعة رقم الايبان من البنك الأهلي الإلكتروني، من خلال القيام بالخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع البنك الأهلي السعودي بشكل إلكتروني.
  • الضغط على أيقونة خدمات الأفراد، ثم الضغط علي خدمة حساب الآيبان.
  • تسجيل رقم الحساب البنكي الشخصي في الحقول المحددة، ثم الضغط علي ارسال
  • اختيار أيقونة طباعة رقم الآيبان من البنك الأهلي.

ويمكن أيضا كيف اطلع رقم الايبان الأهلي من خلال الجوال، عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • تنزيل التطبيق على الهاتف النقال الخاص من المتجر بشكل إلكتروني، ثم تثبيته والدخول اليه.
  • الضغط على أيقونة مستخدم جديد.
  • كتابة البيانات الرسمية مثل رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة، سواء كان من الوافدين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • الضغط على زر متابعة وبعد ذلك كتابة الرقم السري، ورقم البطاقة الخاص بالمستفيد ثم الضغط على زر متابعة.
  • ستأتي رسالة نصية الى الهاتف الجوال الخاص تتضمن رقم التفعيل من أجل تسجيله في الخانة المخصصة، وهكذا يكون التسجيل بنجاح في التطبيق الإلكتروني.
  • عند الدخول الى البرنامج يقوم العميل بالضغط على ثلاث نقاط الموجودة بجوار الحساب الجاري، وبعد ذلك يتم الضغط على خدمة مشاركة من أجل عرض قائمة أمام العميل تتضمن مجموعة من الأوامر.
  • ثم اختيار أمر نسخ من نفس القائمة وهكذا يكون العميل نسخ رقم الآيبان الشخصي، وبعد ذلك اختيار أمر لصق للرقم على الهاتف النقال مثل صفحة بيضاء فيه.
  • ثم يقوم العميل بتصوير الشاشة المتضمنة رقم الايبان، وأخيرا طباعة رقم الايبان باستعمال أي طابعة.

كيفية طباعة رقم الايبان الأهلي السعودي مختوم بأكثر من طريقة

يوجد أكثر من طريقة وضعها البنك الأهلي من أجل القيام بخدمة طباعة رقم الايبان الأهلي السعودي مختوم، عن طريق تطبيق الخطوات الآتية:

  • طباعة رقم الآيبان بنك الأهلي مختوم من خلال فروع البنك ثم الانتقال لأحد الفروع، ثم قسم خدمة العملاء بالبنك فيطلب العميل من الموظف طباعة على رقم الايبان بعد أن يحصل الموظف، علي كل البيانات الرسمية الخاصة بالعميل بهدف اكمال عملية الطباعة، وهذه البيانات تكون (رقم الهوية الشخصية، رقم الحساب البنكي، الرقم السري)، وبعد التأكد من صحة البيانات ثم الموافقة علي طباعة رقم الايبان.
  • طباعة رقم الايبان الأهلي السعودي مختوم بشكل إلكترونيا عبر الدخول الى موقع البنك الأهلي التجاري، ثم تسجيل الدخول للموقع  وبعد ذلك الضغط على الأيقونة الخاصة بخدمات الأفراد، وبعد ذلك اختيار الابيان الذي يوجد بهذه القائمة ثم تسجيل رقم الحساب البنكي، وبعد ذلك النقر على زر إرسال وهكذا يعرض للعميل رقم الايبان الخاص بحساب العميل الشخصي، وعندها يمكن طباعة رقم الايبان عبر النقر على أيقونة طباعة رقم الايبان من أجل طباعته بشكل مباشر.

 ما هي طريق  التحقق من صحة رقم الآيبان البنك الأهلي

يمكن التحقق من صحة رقم الآيبان البنك الأهلي عبر اللجوء مؤسسة النقد الدولي السعودي، من أجل التأكد من صحة رقم الآيبان من أجل التيسير على المواطنين، عن طريق تسجيل رقم الآيبان على الموقع البنك الأهلي التجاري بشكل إلكتروني، ثم كتابة رقم الآيبان من جهة الشمال إلى جهة اليمين  بشكل دقيق، الذي يتكون من أربعة عشر حرف ويبدأ بحرف “ SA”.

وفي نهاية المطاف نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن طريقة طباعة الايبان من الأهلي اون لاين، التي تكون أكثر من طريق وأخير كيفية التحقق من صحة رقم الايبان.