سعر الفائدة في البنك المركزي المصري اليوم 2023 قرار البنك المركزي اليوم ،هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص في جمهورية مصر العربية عن سعر الفائدة في البنك المركزي المصري اليوم 2023 قرار البنك المركزي اليوم ، و لمعرفة سعر الفائدة في البنك المركزي المصري اليوم 2023 قرار البنك المركزي اليوم عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

سعر الفائدة في البنك المركزي المصري اليوم 2023 قرار البنك المركزي اليوم

قامت  لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري بعقد اجتماع في مساء اليوم الخميس الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر مايو / أيار ، للقيام ببحث آليات التي يمكنها من خلالها مواجهة الارتفاع الكبير في معدلات التضخم العالمية.

حي أعلن البنك المركزي المصري  خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية الذي نظمته بتاريخ التاسع عشر من شهر مايو / أيار للعام 2023 م في بيان خاص  إنه قد قام  بزيادة سعر الفائدة الرئيسية بقيمة 200 نقطة أساس. كما و قامت اللجنة  برفع نسبة سعر الإيداع  لليلة الواحدة من 9.25 بالمئة إلى 11.25 بالمئة ، بالإضافة إلى زيادة  سعر الفائدة على نسبة الإقراض لليلة الواحدة من 10.25 بالمئة إلى 12.25 بالمئة.

قرار البنك المركزي  المصري

توقعت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري ، أن نسبة معدلات التضخم  ستتجاوز بشكل نسبي المعدل الذي يقوم البنك باستهدافه ما بين خمسة بالمئة إلى تسعة بالمئة في المتوسط  و ذلك في الربع الرابع من هذا العام عام 2023  حيث يكون هذا الارتفاع “بشكل مؤقت”، فيما سيعاود الانخفاض بشكل تدريجي. فيما يلي سنقوم بتوضيح قرارات لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري و هي كالتالي:

  • قد قامت لجنة السياسات النقدية بزيادة سعر الفائدة الرئيسية بقيمة 200 نقطة أساس.
  • كما و قامت لجنة السياسات النقدية برفع نسبة سعر الإيداع  لليلة الواحدة من 9.25 بالمئة إلى 11.25 بالمئة.
  • قررت لجنة السياسات النقدية أيضا زيادة  و رفع سعر الفائدة على نسبة الإقراض لليلة الواحدة من 10.25 بالمئة إلى 12.25 بالمئة.

ماذا يعني رفع سعر الفائدة

إن قرار زيادة سعر الفائدة يعني، أن البنك المركزي المصري سيعمل على زيادة سعر صرف العملة المصرية، و ذلك يكون عبر القيام بفرض فائدة عالية على البنوك التي تقوم بالاقتراض منه، و في لمقابل ذلك سيحصل العملاء المودعون فيه على فائدة مرتفعة.

أعضاء اجتماع البنك المركزي المصري

عقدت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي اليوم الخميس اجتماعاً ،حيث تتألف اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي من 7 أعضاء ، و الذين هم :

  • محافظ البنك المركزي.
  • نائب محافظ.
  • أربعة أعضاء من مجلس الإدارة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان سعر الفائدة في البنك المركزي المصري اليوم 2023 قرار البنك المركزي اليوم.