ودي اعرف بكم سعر الوقود في الامارات لشهر يونيو 2023 ، ارتفعت أسعار الوقود والنفط في الإمارات بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة ، بعد إخطار رسمي من اللجنة الإماراتية المتخصصة بأن أسعار النفط مستمرة في الارتفاع ، وأن هذا الارتفاع يشمل جميع مشتقات النفط و البترول في الدولة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف أسعار البترول في الإمارات العربية المتحدة لشهر يونيو 2023 وكذلك أسعار الغاز الطبيعي للشهر نفسه.

اسعار البترول في الامارات لشهر يونيو 2023

لم تحدد وزارة الطاقة و البنية التحتية الإماراتية بعد أسعار النفط لشهر يونيو 2023 م ، و من الجدير بالذكر أن قائمة أسعار النفط و البترول و الغاز الطبيعي لشهر يونيو سيتم الكشف عنها يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو 2023 م ، حيث سيتم تحديد أسعار المحروقات و الغاز الطبيعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، لجميع السكان والعملاء في الوطن ، في هذا التاريخ لا يتأرجح سعر البنزين كثيرًا عن سعر الأشهر العديدة السابقة ، حيث لا يوجد سوى اختلاف بسيط بين شهر وآخر.

أشهر محطات البترول في الإمارات

يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من محطات النفط و الغاز الطبيعي ، بهدف جعل الدولة منافسًا في بيع و تصدير و استخراج النفط في الوطن العربي و الشرق الأوسط من أجل تحقيق إمكاناتها النفطية و تنميتها ، قدراتها الحياتية في مجموعة متنوعة من المجالات المهنية من أجل تحقيق التنمية المستدامة ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2030 ، و فيما يلي أشهر محطات البترول في الإمارات العربية المتحدة:

  • محطة بترول الامارات.
  • شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك).
  • شركة بترول أبو ظبي الوطنية (ادنوك).

البترول في الامارات لشهر مايو 2023

كشفت وزارة الطاقة و البنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة عن تسعير النفط و الغاز الطبيعي لشهر مايو 2023 م ، في بداية الشهر لتعريف المواطنين و المقيمين بقائمة هذه التكاليف ، تم تثبيت و تحديد أسعار النفط في دولة الإمارات لشهر 5 مايو في الحادي و الثلاثين من أبريل 2023 م ، و فيما يلي قائمة أسعار النفط في الإمارات لشهري أبريل و مايو 2023:

القائمة

أسعار شهر
أبريل 2023

أسعار شهر
مايو 2023

التغير

بنزين 98 ممتاز (درهم)

3.74

3.66

(2.1 %)

بنزين 95  خصوصي (درهم)

3.62

3.55

(1.9 %)

بنزين91 إي بلس (درهم)

3.55

3.48

(2.0 %)

الديزل (درهم)

4.02

4.08

+ 1.5 %

اسعار الغاز الطبيعي في الامارات 2023

الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول التي لديها موارد وفيرة من النفط والغاز الطبيعي ، وتخطط لخفض أسعار الغاز الطبيعي في الأشهر المقبلة من أجل تقليل انبعاثات الوقود في البيئة لتشجيع السائقين على تحويل سياراتهم إلى غاز ، تقدم أدنوك أسعارًا تفضيلية للغاز الطبيعي ومشتقاته البترولية المختلفة منذ مارس 2017 ، أصدرت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة أسعار الغاز الطبيعي ، والتي ظلت دون تغيير حتى يومنا هذا ، منذ أن تم تقييم سعر الغاز منذ 1 مارس 2017. سعر الغاز الطبيعي هو فقط 1.40 درهم للمتر المكعب.

أبرز شركات البترول في دولة الامارات

شركة اينوك

شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) هي شركة رائدة ومتكاملة في مجال النفط والغاز. تأسست اينوك في عام 1993 وهي مملوكة بالكامل لحكومة دبي. قدمت الشركة العديد من المساهمات الهامة منذ إنشائها ، مما ساهم في دعم الجهود المستمرة لتعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة. تمتلك اينوك أكثر من 30 شركة تابعة متخصصة في التكرير وخلط زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة. والجدير بالذكر أن اينوك لديها أكثر من 9000 موظف يخدمون العملاء في أكثر من 60 موقعًا. كما توفر اينوك خدمة عملاء عالمية المستوى ، وأحدث الابتكارات والتقنيات وأفضل الممارسات التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شركة ادنوك

قد تختلف أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة من شهر لآخر. على مدار الـ 46 عامًا الماضية ، لعبت أدنوك دورًا رئيسيًا في دفع العملية الاقتصادية للعاصمة أبو ظبي ، من خلال إدارة وإنتاج احتياطيات النفط والغاز نيابة عن حكومة الإمارات العربية المتحدة. تعتبر أدنوك حافزًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد أثر دورها بشكل إيجابي على جودة حياة الملايين من الناس. منذ عام 1971 ، وفرت المجموعة آلاف الوظائف ، وساهمت في دعم تنمية اقتصاد قائم على المعرفة المتنوعة ، ولعبت دورًا مهمًا في إبراز مكانة أبوظبي العالمية.

وبذلك نصل لنهاية المقال الذي وضحنا ودي اعرف بكم سعر الوقود في الامارات لشهر يونيو 2023 ، وقد وضحنا فيه اسعار البترول في الامارات لشهر يونيو 2023 ، و أشهر محطات البترول في الإمارات ، والبترول في الامارات لشهر مايو 2023 ، اسعار الغاز الطبيعي في الامارات 2023.