الكثير من الناس يتساءل عن السبب التي مازالت أسعار النفط مرتفعة، وكل الأنظار تتجه نحو منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة المتحالفة معها قد يستطيعوا ان يغيروا تلك الأسعار في أي وقت وسوف يكون الاجتماع المقرر لأوبك يوم الخميس 30 يونيو موقع الجنينة سوف يقدم بحثا كاملا عن هذا الموضوع الذي سيكون عنوانه تحديث .. أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2023.

البترول في الإمارات

لدى دولة الإمارات العربية المتحدة  احتياطي من النفط يقدر ب97.800.000.000 وبهذا الاحتياطي جعل الامارات تحتل المرتبة السابعة في العالم وتمثل حوالي 5.9 ٪ من إجمالي احتياطيات النفط العالمية البالغة 1.650.585.140.000 برميل وقد ذكرت الدراسات الاقتصادية ان الإمارات العربية المتحدة تملك احتياطيات تساوي 299.0 ضعف مما تستهلك الامارات العربية المتحدة وهذا يعني ان المتبقي من النفط بعد حساب الصادرات فسوف يكفي الامارات 299 عامًا .

 مجموعة أوبك

سوف يقام اجتماع أوبك بلس يوم الخميس الواقع في 30 يونيو 2023م،وقد يقرر فيه المنتجون اوبك بلس رفع الإنتاج المحلي للمجموعة بنفس القيمة التي كانت في الشهر الماضي وهي 648 الف برميل يوميا واذا وافقوا على هذا القرار فسوف يكون رفع الإجمالي العام للنفط العالمي الى 44 مليون برميل يوميا وهي نفس الكمية التي كانت قبل وباء كورونا الذي سبب في تخفيض الإنتاج وقد يساعد هذا القرار المملكة العربية السعودية “الزعيم الفعلي لأوبك”، والمنتجين الآخرين مثل الإمارات العربية المتحدة لإعادة النظر في طريقة عمل أوبك بلس.

سعر البترول شهر يوليو في الامارات 2023

110 دولار للبرميل الواحد هو تسعيرة برميل النفط الاماراتي في دولة الامارات العربية المتحدة ، وهذه التسعيرة وضعت حسب قيمة النفط العالمية، وقد حددت اللجنة المسؤولة عن وضع تسعيرة الوقود بدولة الإمارات العربية المتحدة وتسعيرة لشهر يوليو اليوم 30 يونيو 2023، وكانت هذه الأسعار قد بدأت منذ دولة الإمارات العربية المتحدة قررت ان تواكب أسعار النفط العالمية في أغسطس 2015، أعلنت اللجنة معدلات الوقود الشهرية المعدلة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

أسعار الوقود في الامارات لشهر يوليو 2023

تأثرت أسعار البنزين في الإمارات بالأزمة العالمية الاقتصادية التي تعصف بالعالم اثر الحرب الروسية الأوكرانية ولقد زادت أسعار الوقود في الامارات أكثر من 56 في المائة منذ يناير 2023 وعندما أعلنت الحكومة الإماراتية عن رفع الأسعار في بداية يونيو هرع الكثير من السائقين الى محطات البنزين للتعبئة قبل زيادة السعر ولقد سبب ذلك بطوابير كثيرة امام المحطات البنزين وسوف ينتهي اليوم اجتماع مجموعة أوبك لإعلان عن  أسعار البنزين لشهر يوليو 2023، أما الأسعار الحالية هي كما يلي:

  • لتر الديزل: 4.15 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 98: 4.16 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 95: 4.2 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 91: 3.94 درهم إماراتي.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان تحديث .. أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2023 ولقد بينا فيه كل المعلومات التي تتعلق في هذا الموضوع نسأل الله لكم التوفيق في كل امر.