اسعار الغاز في الجزائر لشهر يوليو 2023 , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي أخر التفاصيل بخصوص سعر اليوم الخميس الموافق الثلاثون من شهر يونيو الحالي وبداية شهر يوليو للغاز في دولة الجزائر بعد التعديلات التي تعديلها عالمياً من قبل دولة ألمانيا وما هو التأثير على السعر السابق للغاز ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

اسعار الغاز في الجزائر لشهر يوليو 2023

على حساب البيانات التي صدرت من تعاملات الأسهم اليوم الخميس تبين أن ولأول مرة منذ آذار (مارس) من العام الجاري السعر للغاز الفوري تخطى حاجز ال 1500 دولار لكل ألف متر مكعب , حيث أنه تم تداول أقرب عقد آجل لشهر يوليو 2023 بسعر 1504 دولارات لكل ألف متر مكعب من الغاز بحسب مؤشر TTF في بورصة ICE فيما أنهت العقود أمس عند 1368 دولارًا وهذا ارتفاع كبير عن الأمس .

على حساب ما صرحه وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك في وقت سابق اليوم أن هناك الآن عجزاً في الغاز في ألمانيا نتيجة تراجع الإمدادات الروسية بسبب مشاكل فنية مع خط أنابيب الغاز التيار الشمالي خط أنابيب غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق .

استجابة لنداء الوزير للأسر والشركات لاستخدام كميات أقل من الغاز بدأت خطة الطوارئ الحكومية للتعامل مع أزمة الطاقة مرحلتها الثانية .

مميزات الغاز الطبيعي

نظراً للخصائص والصفات التي يتمتع بها ويشكل عاملاً  مميزاً عن أنواع الوقود الأخرى المستخدمة حاليًا مثل انخفاض نسبة التلوث الناتج عن استخدامه .

  • يعتبر الغاز الطبيعي من أفضل أنواع الوقود ولكنه أيضًا غير متجدد موارد الطاقة التي تتناقص كمياتها بمرور الوقت نتيجة الاستخدام الواسع لها .
  •  الغاز الطبيعي يحترق تمامًا لأن هذا ينتج عنه توليد ثاني أكسيد الكربون بدلاً من غاز أول أكسيد الكربون الضار .
  • توجد كمية ضئيلة من الملوثات والجزيئات في الغاز الطبيعي ولكن يمكن التخلص منها بسهولة وبتكلفة زهيدة .
  • يتم إنتاج كميات كبيرة من أكاسيد النيتروجين عند حرق الغاز الطبيعي في درجات حرارة عالية لتوفير الطاقة الكهربائية على الرغم من أن نسبة التلوث الحراري منخفضة بسبب كفاءة الاحتراق الداخلي .
  • مثل المصادر الطاقة الأخرى لا يتطلب الغاز الطبيعي أي مراحل أو إجراءات تحويلية .
  • يتميز الغاز الطبيعي بحرقه النظيف والاشتعال السريع والحد الأدنى من التلوث البيئي يتميز الغاز الطبيعي بنقاوته العالية وفعاليته العملية .

وإلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي كان بعنوان السعر الجديد للغاز الطبيعي في دولة الجزائر بعد التغيير العالمي الذي طرأ عليها وحسب ما كشفت عنه دولة ألمانيا وبينا أيضاً السعر الجديد مقارنة بالقديم وأيضاً طرحنا ميزات الغاز الطبيعي وفرقه عن الغازات الأخرى .