هل الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان، قام شخص يدعى أبو ايمان بإثارة ضجة حول مادة الرياضيات و تدريسها و تعلمها ، حيث قال بإنها من العلوم المحرمة ، فهل فعلا ما يقوله صحيح ؟ ، عبر الجنينة سنتعرف إلى حقيقة هذا السؤال

هل الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان

يوجد حساب عبر منصة تويتر أطلق عليه اسم الشيخ أبو الإيمان حيث نشر فيها تويتة قال فيها:  “إن الرياضيات حرام كونه يحتوي على العديد من الألفاظ التي تخدش الحياء العام و التي هي تحث على الفجور و الفسق”.

و من هذه الألفاظ هي : متساوي الساقين،  نقطة التلامس الانحناء ، منحي ، شبه منحرف و غيرها من الألفاظ و لقيت هذه التغريدة صدى كبير من الناس و تفاعل بشكل كبير حول هذه التويتة.

قالو بأن هذا الشخص هو مجنون لا يعلم في الدين شيئًا كون أن الرياضيات من العلوم الدنيوية التي تحتوي على العديد من التطبيقات المهمة في كثير من المجالاتو  الحضارات و لا يمكن  إنكار الدور المهم للرياضيات.

صحة  فتوى هل الرياضيات حرام ؟

قال كثير ممن علقوا على هذه التغريدة ، بأن هذه الفتوى لا أساس لها من الصحة ، و أنها مجرد صفحا ساخرة و كوميدية و تنشر النكات .

حيث قال آخرون بان هذا الحساب مزيف و هو ينشر فتاوى كثيرة باسم الشيخ أبو الأيمان ، و هي فتاوى تتنافى مع الدين الإسلامي الحنيف.

و من جهتنا نذكر بقوله تعالى ” و ذر الذين اتخذوا دينهم لعبا و لهوا و غرتهم الحياة الدنيا ” من سورة الانعام الآية 70 ، حيث هي من أعظم الذنوب و امقتها و على الإنسان أن يحافظ على دينه و لا يتخذه في مجال المزاح و اللهو .

فإظهار الاجلال و الاحترام للدين الإسلامي فرض على كل مسلم و عليه أن يجاهد فيه حق الجهاد و أن لا يخوض في مثل هذا الحديث من التعرض و المساس بالدين.

سبب فتوى الشيخ أبو الإيمان

علق هذا الشخص الذي يحمل اسم الحساب باسم الشيخ أبو الإيمان بأن هذه الألفاظ في الرياضيات تدعو إلى ارتكاب الفاحشة و المصطلحات التي تحتوي عليها تدعو للفسوق بشكل علني .

و تابع بأن الرياضيات مجرد مكيدة صليبية تهدف إلى تدمير الاسلام و أن تلعب بعقول الشباب للعمل على هدم هذه الأمة.

نعوذ بالله من مثل هذا التفكير و هذا الافتاء و الله تعالى أعلى و أعلم.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان  و قمنا بالتحري عن هذه الفتوى التي كانت عبارة عن نكتة ساخرة ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.