هل تم إيداع حساب المواطن اليوم؟ ، بعد إعلان برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن بدء إيداع الدعم المالي المخصص لهم، وذلك للدفعة الثالثة والخمسون من شهر أبريل، لهذا الشهر الجاري لكي يقوموا المستفيدين الذي تشملهم الدفعات المخصصة بعد ان قاموا باستكمال كافة الطلبات التي تم الالتزام بها.

هل تم إيداع حساب المواطن اليوم؟:

يهدف برنامج حساب المواطن لكي يخفف من الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن بعض المبادرات المختلفة، التي تؤثر بدورها علي ذوي الدخل المحدود، فيعمل علي تصحيح أسعار المنتجات والضرائب التي يتم اضافتها علي المشروبات والأغذية، ويرفع الدعم الحكومي من خلال التطوير للنظام الشامل الذي يتم من خلاله توجيه المنافع الحكومية للمواطنين الذين يستحقوا هذه المساعدات المالية والتي يتم تقديمها لهم بشكل نقدي.

موعد إيداع حساب المواطن السعودي:

يوم الأحد الماضي أعلن برنامج حساب المواطن عبر الحساب لهم عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير، وجاء في الإعلان ما يلي: “بدأ، قبل قليل، إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل/نيسان الجاري للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد بإذن الله”.

برنامج حساب المواطن السعودي:

يعمل برنامج حساب المواطن علي إعادة توجيه المنافع التي تصدر من الحكومة علي الفئات التي تستحق هذه المساعدات، ويتم تقديم هذه المساعدات لكي يشجع الاستهلاك الرشيد للمواطنين، كما ويضمن أن يتم توجيه الدعم بشكل فعال للفئات من المواطنين التي تستحق باختلافها، ويتم توفير الدعم بشكل مالي نقدي ويتم تحويله بشكل فوري للمستفيدين الذي وقع عليهم الاختيار واستفوا الشروط المطلوبة للاستحقاق.

المستفيدين من المواطنين:

برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية أودع في حسابه في العاشر من شهر مارس مبلغ 1،8 مليار ريال سعودي، وذلك في شهر مارس الماضي، وقد تم تخصيص هذه المبالغ التي وضعت للمستفيدين من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل من خلال البرنامج، والتي تتوافق حالتهم مع الشروط والمستكملة طلباتهم التي قاموا بتقديمها، وأعلن البرنامج الخاص بحساب المواطنين بوقتها بأن المستفيدين المستوفين لكافة الشروط والمعايير الخاصة بالاستحقاق في الدفعة الثانية والخمسين قد بلغ العدد 10،2 مليون مواطن مستفيد، وهذا بإقرار من البرنامج الخاص بحساب المواطن والذي صرح بهذه التصريحات التي صدرت عنه، ويذكر بأنه قد بلغ الإجمال للتعويضات التي سيتم دفعها عن الدفعة السابقة اثنين وعشرون مليون ريال سعودي، وبهذا يصبح الإجمالي لما تم دفعه من خلال البرنامج للمستفيدين منذ بدأ انطلاقه ما يقارب أكثر من مئة وأربعة عشر مليار ريال سعودي، منها تسعمائة وخمس وثمانون مليون ريال سعودي كتعويضات سابقة عن دفعات متراكمة سابقاً.

وبهذا نصل لختام مقالنا الخاص بإيداع حساب المواطن السعودي وعن الموعد الذي تم به الإيداع، دون تقديم أو تأخير كما بينا الجهات المستحقة للمساعدات المالية والتي يتم تقديمها بشكل نقدي.