من هي زوجة ولي عهد البحرين ويكيبيديا؟ صاحبة السمو الملكي هالة ابنة دعيج آل خليفة التي ودعت عالمنا منذ قرابة الـ 4 أعوام، بعد مسيرة طويلة أمضتها في ميدان العمل المطالب بحقوق الإنسان، والأعمال الإنسانية ذات الطابع الخيري، فلا يكاد يوجد مركز أو مؤسسة أو جمعية خيرية في البحرين، إلا وكان للراحلة لمسات إنسانية فيها، وانطلاقاً مما سبق سوف يقدم لكم موقع الجينية مقال سنسرد من خلاله عن ولي عهد مملكة البحرين وزوجته.

ولي عهد البحرين ويكيبيديا

إنّ ولي عهد البحرين سلمان ابن حمد ابن عيسى آل خليفة سياسي ورجل أعمال بحريني الجنسية، في أول العقد السادس من عمره، بعد أن أنهى الشيخ سلمان مراحل دراسته الأولية في البحرين، اكمل دراساته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث منحته الجامعة الأميركية بواشنطن درجة البكالوريوس بالعلوم السياسية خلال العام 1992، كما حصل على درجة الماجستير في كلية دي سي التابعة لجامعة كامبريدج الأمريكية في تخصص علوم فلسفة التاريخ، استهل مسيرته المهنية منذ العام 1992 ميلادي فور تخرجه من الجامعة، بالعمل نائباً لرئيس مجلس الأمناء، ضمن مركز البحوث والدراسات في البحرين، و اليوم يشغل منصب ولي عهد مملكة البحرين منذ العام 1999 ميلادي.

زوجة ولي عهد البحرين ويكيبيديا

إنّ زوجة ولي عهد البحرين هالة ابنة دعيج آل خليفة بحرينية الجنسية،و هي الابنة الصغرى للوكيل المساعد ضمن ملاك وزارة الاقتصاد والمالية الشيخ دعيج آل خليفة، من زوجته عائشة، تعتنق الديانة الإسلامية وتحديداً الطائفة السنية، توفيت بتاريخ الـ 9 من يونيو / حزيران خلال العام 2018 ميلادي بعد رحلة من الصراع مع المرض العضال ،كانت ناشطة اجتماعية وإنسانية في مجال العمل الخيري والإنساني ومن أعمال سمو الملكة أنها شغلت سابقاً منصب رئيس فخرياً لجمعية معلومات الطفل والمرأة ومركز البحرين للتخلف العقلي، ضمن ميدان الأعمال الخيرية والإنسانية التي قامت بالعمل فيها قبل وفاتها، كما نشطت الراحلة برعاية حقوق الإنسان، فأشرفت على حملة تحت عنوان “كن حراً” سعياً وراء تأمين الحماية اللازمة للأطفال.

السيرة الذاتية لولي عهد البحرين

الاسم الكامل: سلمان حمد آل خليفة.
اسم الأب: حمد ابن عيسى آل خليفة – الملك الحالي للبحرين.
اسم الأم: سبيكة ابنة إبراهيم آل خليفة – زوجة الملك.
اللقب: صاحب السمو الملكي.
المسمى الوظيفي: ولي عهد مملكة البحرين.
تاريخ الولادة: الـ 21 من أكتوبر / تشرين الأول خلال العام 1969 ميلادي.
مكان الولادة: عاصمة مملكة البحرين – المنامة.
مكان الإقامة: عاصمة مملكة البحرين – المنامة.
العمر: 52 عامًا.
الجنسية: البحرينية.
الوضع العائلي: أرمل.
اسم زوجته المتوفية:هالة ابنة دعيج آل خليفة.
عدد الأبناء: سبعة أبناء و ابنتين.
الديانة والاعتقاد: الإسلام.
اللغة الأم: اللغة العربية – يجيد اللغة الإنجليزية.
المنصب الحالي: يشغل حالياً المناصب التالية (ولي عهد البحرين – نائب القائد العام للقوات المسلحة – رئيس الحكومة – رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين).

أبناء سمو الملك سلمان بن حمد آل خليفة

الشيخ عيسى وهو أكبر أبناء ولي العهد وترتيبه الثاني من جهة ولاية العرش خلفاً لأبيه، متأهل وزوجته هي الشيخة جواهر ابنة عبد الله ابن عيسى ابن سلمان من آل خليفة.
الشيخ عبد الله.
الشيخ حمد.
الشيخ سلمان.
الشيخ حمد.
الشيخة الجود.
الشيخة فاطمة الدانة.
الشيخ محمد.

وإلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا، الذي جاء تحت عنوان من هي زوجة ولي عهد البحرين ويكيبيديا، حيث تعرفنا خلال فقراته المنوعة على شخصية ولي العهد أكبر أبنائه، وتفاصيل حياته الأسرية الخاصة.