من هي خاطفة الدمام ويكيبيديا

من هي خاطفة الدمام ويكيبيديا: أثارت إحدى الشخصيات الرئيسية جدلاً واسعاً في المملكة العربية السعودية وأثارت الرعب في نفوس الكثير من العائلات السعودية ، إلى أن ألقت الشرطة السعودية القبض عليها ، اعتقلت ثم حكم عليها بالإعدام ونفذت على الجرائم التي ارتكبتها. في القانون الاجتماعي السعودي ، ومن خلال المقال أدناه سنتحدث بالتفصيل عن اختطاف الدمام.

اعدام خاطفة الدمام مريم

الخاطفة من الدمام هو من الشخصيات التي لفتت انتباه السعوديين لفترة طويلة جدا بسبب جرائمهم العديدة بحق المجتمع السعودي ، حتى تم القبض علينا وحكمت علينا ، عندما حكمت عليه محكمة الجنايات بالدمام بالإعدام. حكم لصالح المتهم في قضية الخاطف من الدمام ، وحكمت المحكمة في الحكم الأصلي بتنفيذ حكم الإعدام لصالح خاطف الدمام الذي كان قد خطف ثلاثة أطفال قبل ثلاث سنوات. أربعين عاما في منطقة الدمام بالمملكة العربية السعودية ، وحكم على مواطن يمني آخر متورط في قضية مماثلة بالسجن 25 عاما. انتهاء المعركة ضد المتهمين الأول والثاني والثالث بعد ارتكابهم هذه الجريمة النكراء.

من هي خاطفة الدمام ويكيبيديا

وخاطفة الدمام مواطنة سعودية اسمها الحقيقي “مريم”. ولدت عام 1960 بعد JC لأب سعودي وأم عربية. كانت متزوجة ولديها بنت وولد. تعيش في الدمام السعودية. وهي معروفة بفاطمة الحساوية. اختطفت ثلاثة أطفال في التسعين عاما. قامت بتربيتهم في المنزل.

قصة خاطفة الدمام

نفذت مريم خاطفة الدمام أول عملية اختطاف لها من داخل مستشفى القطيف المركزي عام 1993 م حيث اختطفت الطفل نايف محمد القردي. في نفس العام بعد اختطاف مريم محمد العماري وموسى الخنيزي ، وعندما أرادت تسجيل مريم وموسى باسم زوجها الثاني ، رفض طلبها وتجاهلها تمامًا ، وسجلهما قيطان ، لكن الأمر أثارت شبهات الأجهزة الأمنية بالدمام واحتجزت لحين التحقيق معها.

خضعت مريم إلى عمل فحص DNA للطفلين وتبين أن الحمض مختلف، وخضعت للتحقيق واعترفت باختطاف الطفلين، وعلى إثر تلك القضية تم إحضار أفراد العائلة من أجل التحقيق أمر الطفلين، وبعد الفحص تبين أن لها ولد وبنت فقط، والابن الثالث ليس ابنها وأنه مختطلف منذ أكثر من 27 عامًا، وهو ابن محمد القرادي، وأثناء التحقيق اعترفت الخاطفة بكرها للبنات، وكانت تخطف الأولاد بعكس الفتيات، نظرًا لأنهم سيكونوا رجال الأسرة وستحصل على الخير والرزق منهم.

في السابع عشر من أبريل لعام 2020، وجهت النيابة العامة السعودية، تهمة الخطف العمد لأربعة سعوديين ويمني الجنسية، حيث طالبت النيابة بإعدام ثلاثة منهم ومن بينهم الخاطفـة مريـم، مع توقيع عقوبات تعزيزية على اثنين آخرين، وكانا شاهدي زور على تسجيل أحد الأطفال الذي تم اختطافهم وتسجيلهم باسم زوج الخاطفة الثاني الذي يواجه بدوره حكماً بالإعدام، ثم طالبت النيابة بتطبيق حد الحرابة على المتهمة مريـم خاطفـة الدمـام وزوجها والرجل السعودي الثاني، بينما وجهت النيابة اتهامها للموقوف اليمني بالمشاركة في عمليات خطف الأطفال.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا حيث تحدثنا عن من هي خاطفة الدمام ويكيبيديا ، وتعرفنا على اعدام خاطفة الدمام مريم ، ومن تكون خاطفة الدمام ويكيبيديا ، وتعرفنا على قصة خاطفة الدمام.