من هي ام الشيخ احمد بن محمد بن راشد: ولد الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الفريق في 12 يوليو 1956 ، وهو نائب رئيس شرطة إمارة دبي ، ورئيس مجموعة ARM ، ورئيس مركز دبي العقاري ، ورئيس نادي دبي للوصل لكرة القدم ، وفي السطور القادمة عبر موقعنا الجنية سنتعرف من هي ام الشيخ احمد بن راشد.

الشيخ احمد بن راشد ويكيبيديا

انضم جلالة الشيخ أحمد إلى قيادة المنطقة العسكرية المركزية في دبي (المعروفة سابقًا باسم قوة دفاع دبي) بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في المملكة المتحدة ، وعمل بجد على تطويرها لتصبح واحدة من المنشآت العسكرية الرئيسية في منطقة الإمارات العربية المتحدة ، جلالة الملك إن مركز دبي العقاري ، الذي تأسس عام 1991 ، هو أحد المشاريع التجارية للشيخ أحمد في إمارة دبي ، يشرف المركز على حوالي 3200 من العقارات السكنية والتجارية والصناعية والتجزئة.

تأسست في عام 2019 لتصبح شركة ARM ، سيتم دمج ممتلكات سمو الشيخ أحمد تحت مظلة واحدة تعتبر الشركة القابضة ، التي تشمل جميع الممتلكات العقارية للمجموعة بالإضافة إلى الاستثمارات في الخدمات المالية والتعليم والأغذية والمشروبات والعقارات والاتصالات والفنادق ، واحدة من الشركات الاستثمارية الرئيسية في دبي ، أسس سمو الشيخ نادي الوصل الرياضي في عام 1960 ، والذي يعد الآن أحد أشهر أندية كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة. فاز النادي بالعديد من الألقاب ويحظى بشعبية كبيرة.

من هي ام الشيخ احمد بن محمد بن راشد

وهو الابن الرابع والأصغر للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، حاكم دبي الراحل ، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، ةامه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم (تزوجت عام 1979) ، جلالة الشيخ أحمد عضو مهم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ، حيث شغل منصب الرئيس الافتتاحي للنادي في عام 1988. انضم أول نادٍ للقوارب السريعة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الاتحاد الدولي للقوارب السريعة.

انجازات الشيخ احمد بن محمد بن راشد

أسس سمو الشيخ أحمد مضمار جبل علي لتشجيع سباقات الخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة ،  كما ساعد في بدء مجلة العاديات ونادي دبي للفروسية ، وكلاهما يساعد مجتمع الفروسية ساعد صاحب السمو الملكي وطاقمه في تطوير قواعد سباق الخيل المختلفة ، جاء أول انتصار له في عام 1982 ، عندما فاز حصانه الأول ببطولة 2000 الجينز الأيرلندية والجرافين.

نصل الى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا على من هي ام الشيخ احمد بن محمد بن راشد ، وتعرفنا ايضا على انجازات الشيخ احمد بن محمد بن راشد ، والشيخ احمد بن راشد ويكيبيديا ، نتمنى ان يكون مقالنا لليوم قد نال اعجابكم.