من هي الفلسطينية سارة السقا … الكثير من الأشخاص يصرون على التفوق والنجاح وتحقيق أحلامهم رغم كل المعيقات فالطبيبة الجراحة سارة السقا حصدت ثمار تعبها على مدار 12 عام لتصبح أول طبيبة جراحة في قطاع غزة مسجلة في برنامج بورد ولنتعرف أكثر على هذه الشخصية الملهمة تابعوا معنا المقال المقدم من موقع الجنينة بعنوان من هي الفلسطينية سارة السقا.

من هي الفلسطينية سارة السقا

سارة السقا هي فتاة فلسطينية من سكان قطاع غزة المحاصر و تبلغ من العمر 28 عام و قد حصلت سارة على بكالوريوس في تخصص الطب و الجراحة من الجامعة الإسلامية و تعمل في مستشفى الشفاء الطبي و كما أنها أصبحت أول طبيبة مسجلة في برنامج البورد لتصبح أول طبيبة جراحة في قطاع غزة و قد قالت  “كوني أول طبية تسجل في بورد الجراحة، لم يكن سهلا علي أن أخطو مثل هذه الخطوة في ظل عدم وجود طبيبات في داخل نظام البورد الفلسطيني للجراحة في غزة، فكانت مليئة بالصعوبات و التحديات الغير متوقعة” كما و قالت سارة أن نظرة المجتمع لها كانت من الأمور الصعبة عليها أيضا وأشارت إلى أنها في كل مرة كانت تصل فيها لليأس و الاستسلام و نفاذ طاقتها كانت تتذكر النساء اللواتي كانت تراهن أمامها يطالبن بأن يتم فحصهن من قبل طبيبة دون جدوى لعدم وجود طبيبات في هذا المجال .

سارة السقا تروي قصتها مع الحرب على غزة

روت سارة السقا تجربتها خلال التصعيد على قطاع غزة فقالت :

خلال التصعيد ، كنت أعمل تحت الضغط لمدة 13 ساعة يوميًا – أتيت إلى المستشفى في الساعة 7:30 مساءً وأغادر في الساعة 8 أو 8:30 من صباح اليوم التالي و “هذا مرهق ومرهق … الابتعاد عن العائلة في وسط كل القصف أمر مقلق. أخشى أن يكون أحد أفراد عائلتي من بين الأشخاص الذين نستقبلهم في المستشفى.

إنها حالات صعبة للغاية ، ولا نرى مثلها إلا في الحروب. لا نعرف أي نوع من الأسلحة يتم استخدامه ولكن الهدف هو القتل وليس الترويع أو التسبب في إصابات و معظم الحالات التي تم استقبالها في المستشفى هم أشخاص قتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة.

كانت وفاة الدكتور أيمن أبو العوف من أصعب الأمور فقد علمني في الجامعة ثم أصبحت زميلاً له في قسم الطب الباطني بالمستشفى الذي كان يرأسه.

“ما يحدث في قطاع غزة هو جريمة حرب وجريمة إبادة جماعية ، وعلى منظمات حقوق الإنسان الدولية التدخل لوقف هذه الحرب وعدم السماح بتكرارها مرة أخرى”.

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هي الفلسطينية سارة السقا و قد تعرفنا على أن سارة فتاة فلسطينية أصبحت أول طبيبة جراحة في قطاع غزة حاصلة على شهادة البورد  وتعرفنا على العديد من المعلومات حولها ودمتم في أمان الله وحفظه .