من هو مصطفى عبدالله صنع الله؟ ، شغل منصب وزير النفط الليبي بالإنابة من 20 أغسطس 2014 ، إلى أن أقاله رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة في 13 يوليو 2023 ، ثم عين فرحات بن قدارة ، آخر محافظ للبنك المركزي في عهد معمر القذافي ، خلفاً لصنع الله ، وبنفس المرسوم شكلت لجنة لتلقي وتسليم ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على من هو مصطفى عبدالله صنع الله؟.

مصطفى صنع الله ويكيبيديا

مصطفى عبد الله صنع الله مهندس ليبي من مواليد ليبيا ويحمل الجنسية الليبية ، شغل منصب الرئيس السابق لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط من 2014 إلى 2023 ، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية مع مرتبة الشرف من جامعة طرابلس ، في عام 1985، كما حصل على جائزة مجلة Petroleum Economist لعام 2017 أفضل رئيس تنفيذي في العالم.

مصطفى صنع الله السيرة الذاتية

مصطفى صنع الله ليبي الجنسية والأصل لأنه ولد في جمهورية ليبيا العربية ، أكمل تعليمه هناك ، حيث تمكن أيضًا من بدء العمل بعد أن حقق أداءً جيدًا في المدرسة ، تقدم من وظيفة إلى أخرى حتى أصبح رئيسًا لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في عام 2007 ، بالإضافة إلى ذلك ، كان قادرًا على شغل العديد من الوظائف ، كان من أهمها وزير النفط الليبي بالإنابة .

المناصب التي تولاها مصطفى صنع الله

شغل مصطفى صنع الله عددًا من الوظائف الهامة والمتميزة طوال حياته المهنية ، منها:

  •  مهندس مبتدئ في مصنع الإيثيلين في شركة راس لانوف.
  •  رئيس قسم التشغيل في مصنع الأسفلت الإيثيلين في شركة راس لانوف.
  • شغل منصب القائم بأعمال وزير النفط الليبي.
  •  رئيس مجلس إدارة السابق لـ المؤسسة الوطنية للنفط خلال الفترة الممتدة بين 2014 و 2023.

من مهام مصطفى صنع الله

يشعر العديد من أتباع مصطفى صنع الله بالفضول حيال المناصب والواجبات التي شغلها ، ومن أبرز إنجازاته أنه تمكن من بدء مسيرته المهنية كمهندس مبتدئ ، ثم شغل منصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ، وتمكن من شغل منصب القائم بأعمال وزير النفط الليبي ، كما تمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة طرابلس ، وحصل على جائزة أعظم رئيس تنفيذي في العالم لعام 2017 م ، وتقلد منصب رئيس قسم التشغيل في مصنع الأسفلت.

اهم المعلومات عن مصطفى صنع الله

نجح مصطفى صنع الله في الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية مع مرتبة الشرف ، بعد الانتهاء من الدورات الدراسية في جامعة طرابلس ، وجد على الفور عملًا وتقدم إلى العديد من المناصب ، بدأت العمل كمهندس مبتدئ في مصنع الأسفلت ، على الرغم من أنه حجب سنة في السابق ، فمن المرجح أنه في الستينيات من عمره ، وكشف أنه فرد من عائلة ليبية تعتنق الإسلام ، وكثيرا ما استفسر عن زوجة مصطفى صنع الله ، رفض ذكر اسمها ، لكنه قال إنه متزوج منها منذ عدة سنوات ولديهما أطفال على الرغم من ذلك ، فهو أحد الشخصيات التي تتجنب مشاركة تفاصيل حول حياته الشخصية.

ونصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا من هو مصطفى عبدالله صنع الله؟ ، وقد وضحنا ايضا مصطفى صنع الله السيرة الذاتية ، و المناصب التي تولاها مصطفى صنع الله.