من هو محمد راشد عبد الله الرميحي ويكيبيديا ، تطلع المهتمين في المجتمع البحريني حزل شخصية محمد الرميحي ، و ذلك بعد صدور مرسوم ملكي في تعيين له ،و عبر الجنينة سنتعرف إلى مفتش المخابرات العامة في البحرين

من هو محمد راشد عبد الله الرميحي ويكيبيديا

محمد راشد عبدالله بن متعب الرميحي وو هو مفتش جهاز المخابرات الجديد و تم تعيينه بمرسوم ملكي على تجديد عمله امدة خمس سنوات قادمة.

من مواليد عام 1956 م و يبلغ من العمر 66 عام ، و هو من مواليد المملكة العربية السعودية و يحمل الجنسية السعودية ،تقلد العديد من المناصب و المراكز خلال مسيرته المهنية في المجال العسكري و الدبلوماسي.

تعيين محمد الرميحي مفتش جهاز المخابرات

صدر مرسوم ملكي اليوم بتعيين محمد راشد الرميحي برتبة وكيل وزاة مفتش جهاز المخابرات الجديد ، و قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة باصدار المرسوم و الأمر بتعميمه في اجهزة الدولة المختلفة.

و هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تقليده ذات المنصب لمدة خمس سنوات متتالية ، و كانت في وقت سابق اللجنة البحرينينة بتوفير مكتب مستقل خاص به في مجال عمله ، من أجل تحقيق الرؤية في الوصول لكتفة الشكاوي و التحقيقات الدقيقة في القضايا التي تعترضه.

قبيلة محمد راشد الرميحي

تعود اصول مفتش المخابرات في دولة البحرين الجديد إلى قبيلة الرميحي و هى احدى قبائل المملكة العربية السعودية و هي مشهورة في الترحال و لها أعراق أصيلة.

و هي قسمين منها استقر في المملكة العربية السعودية و قسم في دولة البحرين و لكن جميعها ترجع أصولها إلى شبه الجزيرة العربية.

الأمور الموكلة إلى مفتش المخابرات محمد الرميحي

المرسوم الملكي الذي صدر بتعيين مفتش المخابرات الجديد كان يحوي العديد من المهام التي تم توكيلها إلى محمد راشد الرميحي و هي على النحو التالي:

  • المحافظة على سرية و أمن المعلومات الخاصة بدولة البحرين التي يضمها جهاز الامن الوطني.
  • توضيح لكل من المدعي و الدعى عليه الواجبات و الحقوق و الاتهامات الموجهة إليهم .
  • عنل تقارير نصف سنوية حول العمل العام في مكتب المخابرات و بيان سريان الامور الهامة خلاله.
  • تقديم التعليمات و الارشادت عن إدارة و عمل جهاز المخابرات و الشكاوى المقدمة فيه ، و المحافظة على خصوصية وسلامة المقدم للشكوى ، و كل اصحاب الصلة بالموضوع.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو محمد راشد عبد الله الرميحي ويكيبيديا و تعرفنا إلى رئيس المخابرات الجديد و المهام الموكلة إليه و أصوله القبلية و سيرته المهنية ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود