من هو محمد الفارس وزير مجلس الامة،حيث يعد محمد الفارس من أبرز الشخصيات السياسية في دولة الكويت ، حيث شغل العديد من المناصب المهمة في البلاد ، وعبر المقال التالي سنتعرف الى من هو محمد الفارس و ما هي أهم المعلومات عنه.

من هو محمد الفارس وزير مجلس الامة

إن محمد عبد اللطيف محمد الفارس نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير النفط ، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ولد عام1966 ، وهو وزير سابق للتربية والتعليم العالي بالكويت بين عامي 2016 و 2017 ،و في 17 فبراير 2023 تم تكليفه بوزارة الداخلية كوكالة.

تعيين محمد الفارس وزير مجلس الامة

تم صدور مرسوم أميري كويتي بتعيين الدكتور محمد عبد اللطيف الفارس في منصب نائبا رئاسة مجلس الوزراء ووزيرا للنفط ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاثنين ،إلى جانب عمله كوزير دولة لشؤون بمجلس الأمة بالوكالة،كما تم إصدار مرسوم بتعيين الدكتورة رنا عبدالله الفارس في منصب وزيرة دولة لشؤون البلدية ووزيرة دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، إلى جانب عملها كوزيرة دولة بالإنابة للإسكان والتنمية العمرانية ،ووافق المرسوم الأميري على استقالة عيسى أحمد الكندري وزير دولة للإسكان والتنمية العمرانية ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة.

السيرة المهنية لمحمد الفارس

إن محمد الفارس حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الكويت عام 1987 ودرجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة ويسكونسن بماديسون في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990 ، ودرجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من الجامعة نفسها عام 1995 ،و شغل منصب مساعد نائب الرئيس للتخطيط للموارد البشرية والتخطيط المالي في جامعة الكويت عام 2002 ، ومدير برنامج البناء في هيئة إدارة المشاريع الكبرى بجامعة الكويت عام 2007 ، و تولى منصب أمين عام جامعة الكويت في عام 2016.

اقرأ أيضاً : من هو مشعل بن عبدالعزيز ويكيبيديا

أبرز مناصب محمد الفارس

تولى محمد الفارس العديد من المناصب المهمة خلال حياته من أبرزها:

  • قام أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح بإصدار مرسوما بتعيينه وزيرا للتربية والتعليم العالي في التشكيلة الحكومية الرابعة والثلاثين تحت رئاسة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ، وترك تشكيل الحكومة في 19 كانون الأول 2017.
  • و خلال 14 ديسمبر 2020 قام أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح بإصدار مرسوما لتشكيل الوزارة حيث عين وزيرا للنفط والماء والكهرباء و ظل في هذا المنصب الى 2 مارس 2023.
  • في 2 مارس 2023 أصدر أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح مرسوما بتشكيل الوزارة حيث عين وزيرا للنفط والتعليم العالي.
  • و بتاريخ 28 ديسمبر 2023 قام الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت بإصدار مرسوما بتشكيل الوزارة ، حيث عين نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للنفط ووزيرا للكهرباء والماء والمياه و طاقة متجددة.
  • و خلال 22 مارس 2023 ، تم إصدار قرار لتعديل وزاري تم بموجبه تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للنفط ووزيراً للدولة لشؤون مجلس الوزراء.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه من هو محمد الفارس وزير مجلس الامة و تتطرقنا الى  تعيين محمد الفارس وزير مجلس الامة و السيرة المهنية لمحمد الفارس و لابرز المناصب التي شغلها