من هو عدنان درجال ويكيبيديا، يعتبر صاحب المشاركات الأبرز في دورات بطولة دول الخليج، وهو يعد صمام أمان دفاع لمنتخبه العراقي وهو يعتبر أصغر مدرب درب المنتخب العراقي في تاريخ بطولاته حيث سوف نتحدث هذه المعلومات بالتفصيل عن النجم البطولي عدنان درجال العراقي من خلال كم عمره حاليا وما هو أصله، وإلى أي محافظة ينتمي كذلك الديانة التي يعتنقها.

من هو عدنان درجال ويكيبيديا

حيث يعتبر عدنان درجال هو نجم ولاعب كرة قدم ومدرب ماضي قديم ووزير الشباب والرياضة العراقي مسبقا ومدير الاتحاد العراقي لكرة القدم، وهو يعتبر عراقي الجنسية ملقب بسد دوكان عندما كان لاعبًا والجنرال عندما بات مدربًا. حيث كان يعد درجال أبرز مدافع شهدته ساحات ملاعب كرة القدم العراقية المميزة.

النجم عَدنان درجَال من مدينة بغداد العراقية، وقد استطاع من الرقي بمستوى الكرة العراقية والقدرة على الرقي بها في فترة كانت تشهد دولة العراق فيها سوءًا في جميع المجالات والنواحي المختلفة الجدير ذكره أن درجال مثل المنتخب العراقي في بشكل مستمر ما عدا نهائيات كأس دول  العالم 86 في دولة المكسيك حيث أُصيب قبل فترة من انطلاق البطولة العالمية ما تم منعها من المشاركة في منتخبها.

إن أصل عَدنان درجَال يعود إلى العراق وبالتعيين إلى مدينة بغداد العاصمة، حيث ترعرع ونشأ فيها، ودرس في مدارسها إلى أن تخرج من جامعتها حائزًا على شهادة البكالوريوس في تخصصها التربية الرياضية حتى ينطلق بعدها إلى عالم الكرة الساحرة المستديرة مدافعًا، ثم اعتزل سنة 1990 بعد آخر مشاركة له في بطولة دول الخليج.

عدنان درجال السيرة الذاتية

إن أشهر نقاط سيرة معلومات عدنان درجال الذاتية هي:

  • الاسم الكامل: عدنان درجال مطر جاسم الربيعي.
  • اسم الشهرة: عدنان درجال.
  • مكان الميلاد: بغداد، العراق.
  • الجنسية: العراقية.
  • تاريخ الميلاد: 26/1/1960.
  • العمر: 62 عامًا.
  • اللغة: العربية.
  • الديانة: مسلم.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في التربية الرياضية من جامعة بغداد.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.

كم يبلغ عمر عدنان درجال

يتراوح من العمر عدنان درجال 62 عامًا حيث نشأ بتاريخ السادس والعشرين من الموافق شهر يناير كانون الثاني من سنة 1960 ميلاديًا، في المدينة العاصمة العراقية بغداد. وقد قامت بتقديم درجال خلال سنين حياته الكثير من الإنجازات في عالم الساحرة المستديرة حيث يعد أكثر نجم عراقي اشترك في الألعاب الأولمبية.

نشأ الكابتن عَدنان درجَال في الموافق 26 من شهر يناير كانون الثاني سنة 1960،وقد مثل درجال أو سد دوكان كما كان ملقبًا عندما كان نجم ولاعب كرة قدم ثلاثة أندية كثيرة عراقية فقط هي نادي الزوراء، ومنه كانت حتى بداياتها ثم نادي الطلبة مؤخرا نادي الرشيد الجدير ذكره أن درجال كان نجم لاعبًا بشكل مثالي في حضوره.

في ختام مقالنا الذي بعنوان  من هو عدنان درجال ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات  وأهم التفاصيل المتعلقة حيث تعرفنا مَن هُو عدنَان درجَال كما تحدثنا كم عمره وما هي ديانته وما هو أصله، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابك.