من هو خالد السهلي فالبزنس، لم ينقطع الكلام في اليومين السابقين عن الذي ينبعث السعودي خالد السهلي، منذ الإعلان عن اكتشافه العلمي الذي قد يساعد في إنقاذ البشرية من مرض خطير يتشكل في تفاديها الجلطات واكتشاف وعلاجها إذ اكتشاف نوعا جديدا من البروتين يجعله قادر على تكوين قنوات التواصل بين الصفائح الدموية.

السيرة الذاتية خالد السهلي

هو طبيب سعودي متميز وهو سعودي الجنسية حيث انه يقيم في المملكة العربية السعودية وهو رائد، والذي ينتسب الإدارة العامة للخدمات الطبية في “وزارة الداخلية السعودية” تم اكتشاف بروتين الذي يسبب لجلطات القلب، وعمل على القيام بتصميم مركب يمنع من تكوين قنوات التواصل بين الصفائح الدموية.

والتصاقها في عمليات التجلط، مما يعمل على مساعدة المركب من خفض حجم الجلطات إلى ما يتراوح 65-75%. حاصل على درجة الدكتوراه في أمراض الدم من جامعة  “جامعة ريدينغ” في المملكة المتحدة سنة 2018، وتخرّج من كلية “كلية الملك فهد الأمنية” المتواجدة المملكة العربية السعودية.

من هو خالد السهلي فالبزنس

حيث ان في الفترة الأخيرة تم البحث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي إذ تم اكتشاف نوعا جديدا من البروتين لها القدرة على تكوين قنوات اتصال بين الصفائح الدموية، الذي بدوره التي تساهم على التصاق الصفائح الدموية وحدوث الجلطات من خلال نقل بعض الإشارات المحفزة التي تحدث الجلطات.

ونجح عن طريق دراسات الدكتوراه في تصميم مركب، ولأول مرة، التي تعمل على منع حدوث هذا الاتصال في عمليات التجلط، وتم إجراء أبحاث متعددة سواء على الإنسان أو الحيوان، وتتراوح قابلية هذا المركب في خفض حجم الجلطات إلى ما يتراوح 65 إلى 75%.

وتم دعم من خلال البحث من المنظمة البريطانية المنتشرة لأمراض القلب، كما أظهرت إحدى شركات الأدوية حاجتها في التعاون لإجراء الكثير من الأبحاث حول الاكتشاف البحثي الذي ناله من تحقيقه خالد السهلي.

صانع المحتوى خالد السهلي

يتحدث السهلي المبتعث حتى نال من درجة الدكتوراه من العيادات التي تشمل لقوى الأمن بجازان، لأول مرة على مستويات دول العالم يتم ابتكار تصميم التي تعمل على منع حدوث هذا التواصل في عمليات المتجلطات وقابلية هذا المركب على خفض حجم الجلطات.

ولفت إلى أن ما اشتكاه والداه من مشكلات صحية والسبب حدوث جلطات لهما، دفعه إلى بحثها عن ابتكار دواء يخفض من حجم التعب لمرضى الجلطات ولإنقاذ حياتهم.

وأضاف استطاعت بنتائج هذا الاكتشاف من ان يحصل على درجة الدكتوراه من جامعة ريدنج، في تخصصات أمراض تصلب الشرايين، ونضيف إلى نيله على درجة متفوقة في تعليمي في درجة الماجستير بتفوق عالي على مستويات الجامعة.

وحول تلقيه العروض لدعم اختراعه، تحدث تلقيت عروضا من شركات بريطانية التي تهتم بصناعة الأدوية التي تدعم البحث وتطويره.

وتم عملية الدعم البحث من منظمات البريطانية لأمراض القلب يتراوح ٣٠٠ ألف جنيه إسترليني، نالت على الكثير من مكافآت امتاز من الملحقية الثقافية ببريطانيا مقابل التفوق العلمي والبحثي، كما اشترك خلال مدة الابتعاث في الكثير من المؤتمرات الدولية بمشاركات علمية متميزة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو خالد السهلي فالبزنس، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حو الطبيب المتميز الذي له تميزة من حيث اكتشاف نوع جديد من البروتين الذي تم شهرته في الفترة الأخيرة بجانب اهم الأعمال التي ينجزها خلال مسيرته المهنية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.