من هو الشيخ محمود الطحان السيرة الذاتية ويكيبيديا، وهو يعد من اهم علماء الحديث والمفاهيم في بلدة حلب السورية ومؤلف اهم المؤلفات المعاصرة في علوم الحديث، واهمها تسهيل مفهوم الحديث، أصول التخرج وتعليم سلاسل النقل التي يدور عنها مجموعة كثيرة من المهتمين بالبحوث الإسلامية حول العالم وخصوصا في العالم العربي العديد من الناس يبحثون في الوقت الحالي عن سبب موت محمود الطحان حيث نقدم عليه مجموعة واسعة من الدارسين والعلماء العرب خلال الاقوال على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبلغ الطبيب محمود الطحان من العمر حوالي 87 عاما بحيث حصل على الدكتوراه من كلية الأزهر سنة 1971.

من هو الشيخ محمود الطحان السيرة الذاتية ويكيبيديا

الطبيب الفاضل محمود بن أحمد الطحان هو ابي حفص محمود بن علي الطحان الحلبي النعيمي نشأ في حي القامشلي في حلب عام 1935 م ، ثم ذهب إلى الباب، وبعد ذلك إلى حلب، ولد في عائلة متدينة، كان والده الحاج أحمد الطحان رجلاً محبًا وفاضلًا انشأ أبنائه على طلب المعرفة والمحبة والعلم.

  • اسمه محمود الطحان
  • تاريخ الميلاد 12 1935 م
  • مكان الميلاد حلب ، سوريا
  • تاريخ معاصر للوفاة
  • الجنسية السورية
  • عرق العرب
  • الجنسية سوريا

سبب وفاة محمود الطحان

وبحسب بعض الاحاديث غير الحكومية التي عملها سووا ، فإن سبب وفاة محمود الطحان يعود إلى تعرضه لوعكة صحية التعرض له خلال الأيام الفائتة، وتم إدخاله إلى المركز الطبي لأخذ العلاج حتى تم الإعلان عن وفاته صباح الأربعاء الموافق 24 نوفمبر 2023 في وقت لم تتحقق الجهات الأساسية رسميا أو عائلته.

محمود الطحان دراسته

درس الابتدائية جزء منها في البوابة وقسم منها في منبج، ثم درس بالمدرسة الثانوية الإسلامية بحلب وتخرج منها بدرجة سنة 1954 م وبعد ذلك بدأ حفظ كتاب الله الكريم في مدرسة الحافظ مع الشيخ محمد نجيب خياط رحمه الله، ثم انتهى من حفظ القرآن الكريم معه خلال دراسته في الثانوية الشرعية في مدينة حلب.

ودرس في جامعة الشريعة بجامعة العاصمة السورية سنة 1956 وتخرج منها سنة 1960م بعد أربع سنين من التعليم فيها بقوة تزوج خلال دراسته في الجامعة وقبل تخرجه فيها بعد تخرجه من جامعة الشريعة عمل بالخدمة الإلزامية وتخرج بقسم ضابط احتياط سنة 1961.

حصل الشيخ محمود الطحان على درجة الماجستير من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة ثم نال على درجة الدكتوراه في الحديث الشريف من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر سنة 1971م، برسالة تحمل عنوان: ” الحافظ الخطيب البغدادي وأثره في علوم الحديث “، وكان من المشرفين عليه هو فضيلة الشيخ عبد الوهاب عبد اللطيف رحمه الله.

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو الشيخ محمود الطحان السيرة الذاتية ويكيبيديا، ولقد ذكرنا فيه اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.