من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى السيرة الذاتية ويكيبيديا ، تعتبر الشخصيات السعودية المهمة والتي يكون لها مركز كبير وواضح في المملكة العربية السعودية والتي يكون لها أهمية بالغة في الدولة، لذلك يولي الجميع الاهتمام لهم، ويتطلعون لمعرفة كافة المعلومات عنهم للتعرف عليهم ومعرفة من تكون هذه الشخصيات.

من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى السيرة الذاتية ويكيبيديا:

كثيراً لا بل غالباً ما تكون الشخصيات التي يقوم من هم أعلي سلطة بتوكيل المهام لهم من قبل المسؤولين في الدولة، لكي يقوموا بكافة المسؤوليات الموكلة إليهم، ومن أجل أن يقوموا بكافة المهام المنوطة بهم وبمركزهم الذي يقومون بالعمل به، حيث يكون هؤلاء الأشخاص محط أنظار الشعب الذين يتطلعون للتعرف علي الشخص الذي يمثل مصالحهم والذي توكل أن يقوم بتنفيذها والعمل علي تنفيذ كافة هذه المهام التي من المتوقع أن تصب في مصلحة الشعب والدولة من الدرجة الأولي، ومن الشخصيات المعروفة والتي تم البحث عنها خلال الساعات الماضية هو أحمد بن عبد العزيز والذي تولي منصباً جديداً بأمر ومرسوم ملكي، ومن خلال موضوعنا هذا ومن خلال مقالنا سنتحدث عن أحمد بن عبد العزيز كما وسنتحدث عن المرسوم الملكي الذي صدر بحقه، تابعونا لتجدوا كل جديد.

أحمد بن عبد العزيز بن إبراهيم العيسي:

أحمد بن عبد العزيز العيسي هو من المملكة العربية السعودية وهو يحمل الجنسية السعودية، وينتمي للديانة الإسلامية، عاش في المملكة العربية السعودية وترعرع بها، ودرس في مدارسها، وهو من الشخصيات التي لم ترد عنها الكثير من المعلومات الشخصية، إلا أن الملفت في الموضوع بأنه في التاسع والعشرين من شهر مايو قد صدر أمر وقرار ومرسوم ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وقد تم من خلال هذا المرسوم والقرار تعيين أحمد بن عبد العزيز العيسي مدير للمباحث العامة في المملكة العربية السعودية.

الأمر الملكي بتعيين أحمد بن عبد العزيز  مدير للمباحث العامة في السعودية:

الرقم : أ / 591
التاريخ: 28 / 10 / 1444هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي ( م / 10) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 300) بتاريخ 26 / 10 / 1438هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت:
أولاً : يعين الأستاذ / أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى مديراً عاماً للمباحث العامة بالمرتبة الممتازة.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

المناصب التي عمل بها أحمد بن عبدالعزيز

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ، خلال الساعات الماضية ، أمرًا ملكيًا بتعيين أحمد بن عبد العزيز العيسى مديراً لإدارة المباحث العامة ، وسنعرف الآن المناصب التي شغلها أحمد بن عبد العزيز:

  • مدير مشروع “مدينة جدة التاريخية” منذ أغسطس 2018 ، المملكة العربية السعودية.
  • عمل كرئيس مجلس الإدارة في “شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية” بين 2015 و2018.
  • شغل منصب نائب الرئيس الأول ورئيس تطوير الأعمال في “بنك الرياض” خلال 2014.
  • كما كان عضواً في مجلس إدارة “مجموعة صافولا” وعضواً في لجنة المراجعة للمجموعة ذاتها.
  • شغل عدة مناصب في البنك السعودي الفرنسي ، منها: المدير الإقليمي للمنطقة الوسطى من 2012 إلى 2013 ، ورئيس حوكمة الشركات من 2009 إلى 2012.
  • كما شغل منصب المدير التنفيذي الأول لمجموعة إدارة الثروات من 2007 إلى 2009 ومساعد مدير الصندوق في إدارة خدمات الاستثمار من 2006 إلى 2007 ومن 2005 إلى 2006.
  • بالإضافة إلى ذلك ، كان عضوًا في مجلس إدارة “بيت الاستثمار العالمي” من 2015 إلى 2016 وعضوًا في مجلس إدارة “السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري” من 2012 إلى 2013.

إلي هنا نكون قد وصلنا معكم إلي ختام مقالنا، والذي تناولنا فيه المعلومات المتوافرة عن المدير العام للمباحث العامة في المملكة العربية السعودية الجديد، أحمد بن عبد العزيز بن إبراهيم العيسي.