من هو أبو الحسين الحسيني القرشي زعيم داعش الجديد، حيث تم الإعلان المتحدث باسم تنظيم  ما يسمى في داعش أبو عمر المهاجر، موت زعيم التنظيم أبو الحسن الهاشمي، والذي قام بتولي هذه إمارة التنظيم في شهر مارس/ آذار السابق خلفا لـ أبو إبراهيم القرشي الذي مات في عملية عسكرية على مدينة تعرف بأطمة على الحدود السورية التركية.

حيث تم اختيار  التنظيم زعيما حديث له، يعرف بأبو الحسين الحسيني القرشي، حيث يقول إن أهل الحل والعقد مجلس شورى التنظيم ،تم اختياره بديلا لأبي الحسن الهاشمي.

ولم يتم الكشف من قبل المتحدث باسم تنظيم داعش عن زمان ومكان أو معلومات الاشتباك الذي مات فيه خليفة أو زعيم داعش السابق أبو الحسن الهاشمي.

من هو أبو الحسين الحسيني القرشي زعيم داعش الجديد

وهنا سوف نتعرف اكثر وموسعاً عن ابو الحسين الحسيني القرشي والذي يعتبر زعيم داعش الجديد من خلا هذه التفاصيل عنه وهي كالاتي:

أبو الحسن الهاشمي القرشي
معلومات شخصية
اسم الولادة بشار خطاب غزال الصميدعي
الميلاد 31 يناير 1980  
العراق  
تاريخ الوفاة 30 نوفمبر 2023 (42 سنة)   
مكان الاعتقال إسطنبول
مواطنة Flag of Iraq.svg العراق  
الكنية أبو الحسن
مناصب
أمير تنظيم الدولة الإسلامية   
تولى المنصب
10 مارس 2023
Fleche-defaut-droite-gris-32.pngأبو إبراهيم الهاشمي القرشي
 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
الحياة العملية
المهنة قائد عسكري  
اللغة الأم العربية  
اللغات العربية  
الخدمة العسكرية
الولاء تنظيم الدولة الإسلامية  
الفرع جيش تنظيم الدولة الإسلامية
القيادات تنظيم الدولة الإسلامية  

ابو الحسين الحسيني القرشي

حيث تم الإعلان من قبل المتحدث ما يسمى بتنظيم داعش في تسجيل صوتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا منصة تليغرام يوم الأربعاء، موت الزعيم أبو الحسن الهاشمي القرشي، وتم اختيار أبو الحسين الحسيني القرشي زعيم على داعش حديث للتنظيم.

حيث قال المهاجر إن القرشي تم قتله وهو يقاتل أعداء الله ويجالدهم فقتل الكثير منهم ما شاء الله أن يقتل ثم قتل كما يقتل الأشخاص في سوح والنزال ولم تتضح بالضبط ظروف قتله.

في مقابل ذلك، قال الذي يتحدث المتحدث باسم كل المجلس الأمن القومي الذي يعرف جون كيربي للصحفيين إن البيت الأبيض رحب بخبر مقتل زعيم التنظيم.

حيث أضاف أيضا كيربي عندما سئل عن خبر موت زعيم التنظيم: “نرحب بإعلان أن زعيما آخر لتنظيم داعش لم يعد يمشي على وجه الأرض”

موت الزعيم أبو الحسن الهاشمي القرشي

وكانت وكالة تعرف بلومبيرغ الأمريكية، حيث أفادت في 26 مايو الماضي بإلقاء القبض على الزعيم الحديث وذلك حتى تنظيم داعش أبو الحسن القرشي، بمداهمة في مدينة إسطنبول في تركيا.

فيما ذكر شبكة oda tv4 التركي، أن جميع قوات الأمن التركي تم تنفيذ عملية سرية وخاطفة في إسطنبول ألقت خلالها القبض على زعيم داعش الحديث، كما حصلت على تفاصيل مهمة عن التنظيم.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان من هو أبو الحسين الحسيني القرشي زعيم داعش الجديد، والذي تحدثنا فيه عن اهم المعلومات عن أبو الحسين الحسيني القرشي، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.