متي موعد عيد الأضحي 2023 في كندا ، من خلال موقع الجنينة سنطلعكم على كافة التفاصيل والمعلومات حول عيد الاضحى فهو احد المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين في كافة انحاء العالم بعد اداء فريضة الحج والقيام بمناسكة من خلال مقالنا هذا سنتعرف على موعد عيد الاضحى في دولة كندا حيث يتساءل العديد من الجالية العريية المقيمة في كندا عن موعد العيد مع بداية ذهاب الحجاج الى اداء مناسك الحج وموعد صلاة العيد يحتفل به المسلمون بمشاعر البهجة والفرح .

متي موعد عيد الأضحي 2023 في كندا

من خلال الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الأضحى 2023 في كندا يوافق يوم السبت 9 من شهر يوليو/ تموز 2023يصادف بالهجري 10 من شهر ذي الحجة 1444 حيث المقرر أن يحتفل المسلمون بتلك المناسبة الإسلامية في كندا وفي جميع بلدان العالم بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك .

الأيام المتبقية لعيد الاضحى

أن عيد الأضحي هو العبد التاني وينتظره المسلمون في كل مكان بالعالم  حيث بدأ العد التنازلي ليوم عيد الأضحى حيث متبقي عليه :

  • 18يوم و2ساعة و50 دقيقة

موعد صلاة العيد في كندا

بعد معرفتنا موعد عيد الاضحى في كند سنتعرف على موعد الصلاة اذ من المقرر بان تبدا صلاة العيد في كندا في تمام الساعة 5:45 صباحا بتوقيت مونتريال.

اسماء عيد الاضحى

لأيام عيد الاضحى اسماء متعددة منها :

  • يوم النحر وسمي بذلك لان يبدا فية بذبح الاضاحي
  • أول أيام التشريق ثاني أيام العيد يسمى  بيوم القر وسمي بذلك لأن الحاج يقرّ ويمكث فيه بمنى.
  • ثاني أيام التشريق ثالث أيام العيد ويعرف بيوم النفر الأول وذلك لأنه يجوز للحاج إذا أراد أن يتعجل وينفر من منى في اليوم الثاني، ولكن بشرط وهو الحرص على الخروج من منى قبل غروب الشمس فلو غربت عليه الشمس وهو في منى فلا يمكنه أن ينفر منها.
  • ثالث أيام التشريق رابع أيام العيد يسمى بيوم النفر الثاني بمعنى من تعجل في يومين، فلا يكون عليه إثم، ومن تأخر أيضاً لا يكون عليه أي إثم.

كيفية استقبال عيد الأضحى

يحتفل المسلمون بعيد الاضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة يسمى ايضا بالعيد الكبير حيث يستقبل المسلمون العيد من خلال القيام فيما يلي :

  • اداء صلاة عيد الاضحى بعد شروق الشمس
  • ذبح الاضاحي بعد صلاة العيد
  • من السنة الاكثار من التسبيح والتهليل والتكبير وشكر الله تعالى على نعمة الكثيرة واعظمها الاسلام

هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فية متي موعد عيد الأضحي 2023 في كندا والأيام المتبقية للعيد كما وبينا لكم موعد صلاة العيد بالاضافة الى اسماء الاخرى لعيد الاضحى كذلك كيفية استقبال العيد فكل عام وانتم بخير