متى بيعة الملك سلمان الثامنة 1444 ،يقوم الشعب السعودي بالاحتفال بالذكرى الثامنة لتعيين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا للمملكة العربية السعودية ،و في هذه الذكرى العظيمة يتجدد الولاء والانتماء للملك والوطن في صورة رائعة تعكس عمق الانتماء والفكر و الافتخار بحاكم الدولة.

من هو الملك سلمان بن عبدالعزيز

صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز هو الملك العشرين للعائلة المالكة آل سعود ،و شغل الملك سلمان مقاليد المملكة عقب وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ،و الملك سلمان من مواليد ديسمبر 1935 م بالعاصمة الرياض و تقلد منصب أمير منطقة الرياض منذ العام 1936 م ، وعام 2015 م بويع الملك سلمان ملك للملكة العربية السعودية ، وأكمل مسيرة ملوك السعودية ، حيث تخصص برعاية كريمة من سموه للقطاعين الثقافي والتعليمي ، بالإضافة إلى لافتتاح مشاريع سعودية مهولة.

متى بيعة الملك سلمان الثامنة 1444

تحل الذكرى الثامنة لتجديد البيعة للملك سلمان حفظه الله ، في يوم الجمعة 3 ربيع الثاني 1444 هـ ، الذي يصادف 28 أكتوبر 2023 م حيث يقوم السعوديون بتجديد العهد ويبايعون صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز على حبهم وإخلاصهم له وللمملكة العربية السعودية بمناسبة مرور سنة جديدة على حكمه ، وبمناسبة تجديد البيعة لسمو الملك ، وستقوم المملكة باستعراض جميع الإنجازات في القطاعات المختلفة.

متى الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

بعد سنوات من الحكم وإعادة الإعمار والبناء التي أمضاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، تحل الذكرى الثامنة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة 3 ربيع الثاني 1444 هـ ، الموافق 28 أكتوبر / تشرين الأول / من عام 2023 م ، عندما يتحد الشعب السعودي كله تحت راية واحدة ، و كلمة واحدة وصوت واحد لمبايعته للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمرة الثامنة متتالية على عرش المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً : صور عن ذكرى البيعة الثامنة 1444 جديدة ومميزة

ابرز إنجازات الملك سلمان

أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز تغييرات كبيرة بالمملكة العربية السعودية ساعدت في تطورها ونهضتها حتى أصبحت المملكة العربية السعودية مؤثرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي ،و فيما يلي نذكر أهم إنجازات الملك سلمان:

  • قام بالعمل على دمج وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية في وزارة واحدة أطلق عليها اسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،و تم ذلك قبل دمج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية في وزارة أطلق عليه اسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • عمل على دمج وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في وزارة واحدة تسمى وزارة التربية والتعليم.
  • سمح للمرأة السعودية بالقيادة للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية.
  • قام بالعمل على تفعيل التأشيرات السياحية بالمملكة العربية السعودية.
  • أطلق مشروعًا كبيرًا عُرف باسم رؤية المملكة 2030 يهدف إلى تنويع مصادر الدخل و الحد من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل.
  • توفير العلاج المجاني لجميع المواطنين والمقيمين المصابين بفيروس كورونا بالسعودية.
  • قام بتأسيس وزارة الاستثمار ووزارة الرياضة.
  • أنشأ وزارة الثقافة وجعلها مستقلة عن وزارة الإعلام.

من أقوال الملك سلمان بن عبد العزيز

يتعامل الشارع السعودي مع جميع المناسبات الوطنية بكلمات الملك سلمان بن عبد العزيز ، حيث ينبع حب الملك من تلك الكلمات الصادقة المعبرة عن انتمائه و افتخاره بهذا الانتماء السعودي ، ومن بينها:

  • جميع الحقوق التي تسعى البشرية لها من إسعاد البشر ومن رفع مستوى المعيشة ومن التراحم بين الناس ومن الشورى ومن حفظ حقوق الإنسان من كل المقاييس والمعايير التي يدعيها ويقول بها الناس في هذا الزمان فهي محفوظة في كتاب الله وسنة رسوله.
  • ملوكنا منذ عهد الملك المؤسس، والملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد والملك فهد والملك عبد الله بن عبد العزيز (رحمهم الله)، على نهج أسلافهم ووالدهم، النهج الذي يجمع ولا يفرق، وهذه الدولة، ولله الحمد يسهر مُلوكها على مصالح شعبها، فالحمد لله مُلوك متعاونون، وشعب مُتجاوب، وهذه نعمة من الله.
  • إن لغتنا العربية لغة حضارة وثقافة، وقبل ذلك لغة الدين القويم، ومن هنا فإنها لغة عالمية كبرى، شملت المعتقدات.. والثقافات.. والحضارات.. ودخلت في مختلف المجتمعات العالمية.
  • نؤكد حرصنا على التصدي لأسباب الاختلاف ودواعي الفرقة، والقضاء على كل ما من شأنه تصنيف المجتمع بما يضر بالوحدة الوطنية، فأبناء الوطن متساوون في الحقوق والواجبات.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه متى بيعة الملك سلمان الثامنة 1444 ، و من هو الملك سلمان بن عبدالعزيز و تناولنا متى الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين و  ابرز إنجازات الملك سلمان و من أقوال الملك سلمان بن عبد العزيز.