متى بداية الدوام بعد عيد الفطر 1444- 2023 ،يعود العاملين للدوام الطبيعي في المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن ينتهي شهر رمضان المبارك، وبعد أن ينتهي العيد والإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، فينتظم كل من العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص في دوامهم بشكل منظم، كما ويعود طلاب المدارس لدوامهم الطبيعي.

متى بداية الدوام بعد عيد الفطر 1444- 2023:

ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سنقوم بذكر موعد انتهاء الإجازة التي أقرتها الحكومة في المملكة العربية السعودية في آخر أيام شهر رمضان المبارك، تشمل معها الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، تابعونا في كل جديد لمعرفة موعد الدوام في المصارف والبنوك والطلاب والعاملين في القطاع الخاص والقطاع العام.

متي يبدأ الدوام بعد إجازة عيد الفطر المبارك:

فقد عهدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لإعطاء إجازة رسمية في عبد الفطر، والتي كانت بدايتها منذ الثاني من شهر مايو وحتي الرابع من شهر مايو، وبعدها سينتظم الدوام ويعود الموظفين في القطاع العام والخاص كما وسيشمل الدوام الطلاب في الجامعات والمدارس الذين سيعودون للمدارس.

بداية الدوام للقطاع العام والقطاع الخاص:

بحسب نظام العمل المعمول به في المملكة العربية السعودية، الذي يمنح للموظفين إجازة رسمية في الدوائر الحكومية في القطاع العام من يوم السادس والعشرين من شهر أبريل، علي أن ينتظم الدوام لديهم بعد انتهاء الإجازة بيوم والذي يصادف السابع من شهر مايو وهذا للدوام العام، أما الدوام الخاص والذي ستبدأ إجازته منذ الثاني من شهر مايو علي أن ينتظم الدوام ويعود الموظفين لعملهم في القطاع الخاص في تاريخ الخامس من شهر مايو.

بداية الدوام للطلاب بعد عيد الفطر:

وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية تمنح الطلاب إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك، والتي سوف تبدأ منذ تاريخ السادس والعشرين من شهر أبريل ، وستنتهي هذه الإجازة ويعود الطلاب للانتظام في الصفوف في تاريخ السادس من شهر مايو، علي أن يعود الطلاب لمقاعد الدراسة في تاريخ السابع من شهر مايو بعد انتهاء الإجازة بيوم واحد فقط.

بداية الدوام في البنوك والمصارف بعد عيد الفطر:

لقد حدد البنك المركزي في المملكة العربية السعودية الموعد الذي ستكون به الإجازة المخصصة لعيد الفطر المبارك، وذلك في التاسع والعشرين من شهر أبريل، حتي يوم السادس من شهر مايو علي أن يعود الموظفين لمباشرة أعمالهم في السابع من شهر مايو.

وختاماً نكون قد وصلنا لختام مقالنا الخاص بموعد الإجازات التي سوف تبدأ استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتي ستبدأ في تاريخ معين في كل من المصارف والبنوك والقطاعات العامة والخاصة وفي المدارس والجامعات، كما بينا موعد انتظام الدوام في كل من المؤسسات السابقة، نتمنى أن ننال اعجابكم بما نقدمه لكم من معلومات ودمتم بألف خير وكل عام وأنتم بألف خير، نتمنى لكم إجازة سعيدة وطيبة.