شروط سفر السعوديين إلى الخارج الجديده ، لقد عانت الدول جميعها بما فيها المملكة العربية السعودية في ظل أزمة كورونا من تعطل التنقل بين الدول وتوقف الطيران لفترات طويلة، وبسبب الأوضاع الصعبة التي مرت علي الدول بأكملها وكان لها الأثر الكبير في تعطل حركة النقل والتنقل بين الدول، فكان ممنوع أن يتم الدخول للمملكة العربية السعودية ويسمح لغير المواطنين فقط بالخروج والرجوع لبلادهم.

شروط سفر السعوديين إلى الخارج الجديده:

وحديثاً قامت الهيئة العامة للطيران بتطبيق إجراءات جديدة وحديثة لكي يسمح بدخول المسافرين من غير المواطنين السعوديين وذلك من خلال تعميم قامت الهيئة العامة للطيران المدني بتعميمه لجميع شركات الطيران الخاصة في مطارات المملكة العربية السعودية، كما وشملت القرارات الجديدة المسافرين من السعوديين للخارج، ومعاً سنتعرف علي القرارات والشروط التي فرضتها الهيئة العامة للطيران المدني علي سفر السعوديين للخارج، من خلال موضوعنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة، تابعونا.

اقرأ أيضاً: متطلبات السفر الى مصر من السعودية 2023

شروط السفر لخارج السعودية للمواطنين :

قامت الهيئة العامة للجوازات السعودية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بعض الشروط لكي يتم قبول السفر والسماح للمواطنين بمغادرة الأراضي السعودية إلي خراج المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنقوم بتوضيح وبيان هذه الشروط التي عهدت الهيئة والمديرية العامة للجوازات السعودية بفرضها، والتي جاءت كما يلي:

  • أن يكون قد تبقي علي انتهاء صلاحية جواز السفر ثلاثة أشهر وذلك للسفر إلي إحدى الدول العربية، وستة أشهر للسفر إلي إحدى الدول الأجنبية.
  • كما ويجب أن يكون تبقي علي انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية ما يقارب الثلاثة أشهر وذلك من خلال السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.
  • يجب علي من يرغب بالسفر تلقي ثلاث جرعات، وغذا لم يمضي ثلاثة أشهر علي تلقي الجرحة الثانية، مع الاستثناء للفئات التي يتم استثنائها وذلك بحسب ما سيظهر عبر تطبيق توكلنا.
  • يشترط حصول جرعتين من لقاح كورونا للفئات العمرية التي تتراوح ما بين ست عشر عام وحتي الثانية عشر عام.
  • يشترط علي الفئة العمرية التي تبلغ الثانية عشر من العمر أن تكون حاصلة علي بوليصة تأمين ضد لقاح كوفيد 19.

وقد أكدت الهيئة العامة للطيران بأن هذه الشروط والقوانين والإجراءات التي تم اتخاذها سيتم العمل بها بدءاً من التو واللحظة، ومن التاريخ الموافق العشرون من شهر مايو، وسيجري تعميم هذه الإجراءات في كافة المرافق الخاصة بشركات الطيران علي أن تقوم كافة الشركات بالعمل بها دون الإخلال بأي شرط من الشروط المذكورة، وذلك من أجل الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

إلي هنا نكون قد وصلنا معكم إلي ختام مقالنا والذي تناولنا فيه الشروط التي قامت بوضعها الهيئة العامة للطيران والجوزات والتي وجب تطبيقها عبر جميع شركات الطيران في المملكة العربية السعودية من أجل اتباع إجراءات السلامة ضد انتشار فيروس كورونا، ومن أجل الحفاظ علي سلامة المواطنين.