ما هي تهمة الشيخ إبراهيم الجهني، تم انتشار من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا في الوقت الحالي خبر قضية القبض على القاضي المشهور  إبراهيم عبد العزيز الجهني، فهو من أحدى القضاة في محكمة الاستئناف في المدينة المنورة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة هذا سوف نتعرف على الشيخ إبراهيم الجهني بشكل مفصل،  وما تهمته والتحدث عن ما هو سبب اعتقالهِ والقبض عليه.

من هو إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا

إنّ الشيخ  والقاضي إبراهيم الجهني الذي ولد في المملكة العربية السعودية وترعرع في مدنها ويعتبر هو قاض بالمحكمة العامة بالعاصمة الرياض للملكة السعودية، وهو أحد من أئمة المساجد المشهورة في المملكة العربية السعودية.

فهو إمام وخطيب جامع الإمام عبد الرحمن الفيصل بحي الصحافة بمدينة الرياض، والجدير بالذكر أنّهُ من حفظة لكتاب الله تعالى القرآن الكريم وهو في عمر صغير.

وأكمل تعليمه في المدارس الإسلامية، فهو من مواليد 6 أبريل 1974 ميلادي، ويتراوح من السن 76 عاما، مرتبط ولهُ ثلاثة من الأولاد وهم الشيخ محمد والشيخ عبد العزيز والشيخ عبد الله والشيخ أحمد والشيخ عبد الرحمن.

ما هي تهمة الشيخ إبراهيم الجهني

قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالإلقاء القبض واعتقاله على القاضي الشيخ إبرَاهيم الجهني يوم الاثنين الموافق 14 من شهر نوفمبر 2023.

وجاء ذلك بعد أنّ شوهد انه تم استلامه مبلغ نصف مليون ريال سعودي من أساس أربعة ملايين ريال سعودي مقابل ان يصدر قرارا وحكم قضائي نهائي في دعوى مرفوعة مقابل وأمام المحكمة العامة بإحدى المناطق في المملكة العربية السعودية مما اثار ضجة وجدل واسع وهائلة في الوسط السعودي مما تم القبض عليه واعتقاله.

ما هي عقوبة إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني

سوف تقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية في ضبط والقبض عليه واعتقاله كل شخص يحاول أنّ يستغل الوظيفة حتى تحقيق مصلحته الشخصية وغاياته، أو إلحاق الإضرار بالمصلحة العامة في المملكة العربية السعودية.

وأن الهيئة ماضية ومتقدمة في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون أو رحمة بهم ضمن القانون المطروح في المملكة، وسوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية  التي تتخذ بحقه.

مع اتخاذ أقصى العقوبات المتخذة بكل شخص متهاون يحاول الفساد في المملكة بالرغم من منصبه المرموق يجب ان يعاقب عبرة لغيره في المجتمع السعودي حتى يكون متكافل يسوده العدل والشفافية بجميع القرارات والأنظمة المتاحة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما هي تهمة الشيخ إبراهيم الجهني، الذي ذكرنا أهم المعلومات المهمة والشخصية وعن اسرته وابنائه، والتهمة التي تمت من خلاله القبض عليه واعتقاله والإجراءات القانونية التي تتخذ بحقة ضمن أهم القارات النظامية في المملكة العربية السعودية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.