ما هو مرض الشيخ مشعل الأحمد الجابر ولي العهد الكويتي ، سبب دخول ولي العهد الكويتي الى المشفى صباح اليوم , بعد اعلان وسائل الاعلام والصحف دخول ولي العهد المشفى اثار هذا الخبر تساؤلات رواد منصات التواصل الاجتماعي عن السبب وراء ذلك ومن دورنا سنقوم من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة بتوضيح التفاصيل.

ما هو مرض الشيخ مشعل الأحمد الجابر ولي العهد الكويتي

يعتبر الشيخ مشعل الأحمد الجابر المبارك الصباح الجابر العبد الله بن الأمير صباح الأول بن جابر بن سلمان بن احمد من مواليد العام 1940 ميلادي في دولة الكويت العربية و هو الابن الذي يأتي ترتيبه السابع من أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح و امه هي مريم مريط الحويلة و قد تلقى بدوره تعليمه الأولي في المدرسة المباركية.

بعد ان توفى الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد تولى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مسند الأمارة و ذلك بصفته وليا للعهد في اليوم 29 من شهر سبتمبر في العام 2020ميلادي و قد تم اصدار اصدار أمرا أميريا في تاريخ السابع من أكتوبر من العام 2020 ميلادي بتزكيته لولاية العهد و قد بايعه مجلس الامة وذلك كان بالاجماع وليا للعهد في الثامن من أكتوبر من العام 2020ميلادي و أدى بدوره اليمين الدستوري امام الأمير و مجلس الامة في ذاك اليوم.

ما سبب دخول ولي العهد الكويتي الى المشفى؟

أوضح الديوان الأميري في دولة الكويت يوم الثلاثاء إن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الذي يتولى حاليا معظم صلاحيات الأمير، قد تعرض لوعكة صحية او انتكاسة صحية وإنه الآن “يتمتع بصحة وعافية”.

وقد ذكرت وسائل الاعلام والصحف الكويتية أن “الديوان الأميري يطمئن الشعب الكويتي بأن سمو ولي العهد والذي يبلغ من العمر 81 عاما يتمتع بصحة وعافية بعد أن ألمت بسموه وعكة صحية احتاج على إثرها إلى راحة مؤقتة”.

وقد سلم أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، المولود عام 1937ميلادي في أواخر العام الماضي أغلب مسؤولياته إلى ولي العهد، وذلك بدون تحديد سقف زمني.

وبدا الوهن على الشيخ نواف، الذي تقلد السلطة في الكويت في شهر سبتمبر أيلول عام 2020 ميلادي بعد وفاة أخيه، في المناسبات التي ظهر فيها في الفترة الأخيرة.

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا موضحين لكم فيه سبب دخول ولي العهد الكويتي الى المشفى صباح اليوم من هو ولي العهد الكويتي.