سبب وفاة غنام الجمهور النائب السابق في الكويت؟ تم الإعلان عن وفاة غنام الجمهور بشكل رسمي من قِبل وسائل الإعلام الكويتية، حيث يعتبر أحد السياسيين البارزين في دولة الكويت، لذا عقب إعلان الخبر مباشرةً تسابق كبار الشخصيات المعروفة لتقديم واجب العزاء ونعي الراحل، ذاكرين مناقبه الحسنة ومن خلال موقع الجينية سنسرد بعض النفاصيل من هو غنام الجمهور ويكيبيديا ومعلومات سيرته الذاتية إلى جانب الحديث عن أهم إنجازاته و أعماله السياسية في الكويت.

من هو غنام الجمهور

غنام الجمهور هو سياسي ونائب برلمان سابق كويتي الجنسية ولد في الكويت عام 1931 ميلادية و كانت بداية مسيرته السياسية بالانضمام إلى الانتخابات في مجلس الأمة الكويتي سنة 1963 ميلادية، ورغم عدم فوزه من المحاولة الأولى لكنه فاز في الدورة الانتخابية التكميلية، واستمر في ذلك سنوات عدة كانت الأخيرة عام 1999 م وهذا يعني أنه استمر ست و ثلاثون عام شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي وهناك حصد 720 صوت لكنه كان السادس و للأسف خسر الدورة، إلا أنه يمتلك سيرة حسنة وأعمال مشرفة.

سبب وفاة غنام الجمهور النائب السابق في الكويت

يوم الثلاثاء 8 مارس 2023 عم الكويت الحزن الشديد لوفاة غنام الجمهور و إن سبب وفاة غنام الجمهور هو إصابته بوعكة صحية مفاجئة ، وأدت إلى تَرَدي حالته الصحية ليفارق الحياة بعدها،و لينتهي مشواره الحكومي الوطني عند هذا الحد من العطاء، وأوضحت العائلة أن جثمان الراحل سيوارى الثرى بعد عصر الثلاثاء، وسيتم الدفن في مقبرة الصليبيخات.

التعازي لغنام الجمهور

نشر الزيادي قائلاَ: “وفاة عُضو مَجلس الأمة الأسبق غَنام الجمهور”.
و نشر النائب فايز غنام الجمهور قال: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي أبي وقرة عَيني وحبيبي وأسأل الله لَه المغفرة والرحمة وموعد الدفن اليوم في الصليبيخات بعد العصر ونستقبل العزاء في المقبرة”.
نعى أفراد الخليجية نيوز الراحل قائلين: “تَتَقَدم أسْرَة جَريدَة خَليجية نيوز بِكامِلْ فَريقها وعَنْهم رَئيس التحرير جَمال العامر خالص العَزاء وصادِق المُواساة، على وفاة النائِب السابق العَم غنام الجُمْهور والِد النائب فايز الجُمْهور سائِلينَ الله العَلي القَدير أنْ يَتَفَقَد الفَقيد بِواسِع رحْمَته ويسكنها فَسيحْ جَناته”.

السيرة الذاتية غنام الجمهور

الاسم الكامل: غنام علي حمدان الجمهور المطيري.
اسم الشهرة: غنام الجمهور.
تاريخ الميلاد: 1931م.
مكان الولادة: الكويت.
محل الإقامة: الكويت.
الجنسية: كويتي.
المهنة: سياسي، ونائب سابق.
الديانة: مسلم.
المذهب: سني.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
اللغة الأم: اللغة العربية.

أبرز إنجازات المهنية و أعمال السياسية في الكويت لغنام الجمهور

تولى منصب رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية.
نشر مبادئ الشريعة الإسلامية وتطبيقها في القرارات النيابية ثم و صرح بعدم تقديم الخمور في الخطوط الجوية الكويتية.
تعيينه عضو في لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان.
أعطى حق التصويت للعسكريين.
منصب رئيس تجمع النواب السابقين للتشاور في أمور البلاد.
اهتم و ركز على حل القضية السكانية.
الاهتمام بلقمة عيش المواطنين وتوفير فرص العمل لهم.

في ختام مقالنا الذي كان بعنوان سبب وفاة غنام الجمهورالنائب السابق في الكويت، أوضحنا أهم ردود الفعل على وفاة غنام جمهور، إلى جانب أبرز إنجازاته الحكومية ومن هو غنام الجمهور السيرة الذاتية .