‏ماذا تعني حجة الفريضة في شروط حجز الحج علي تطبيق ‎اعتمرنا؟ ،أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه يجب على الأفراد الذين لم يكملوا فريضة الحج التسجيل أولاً ، ويمكن للمحرم مرافقة مقدم الطلب الرئيسي إذا لم يؤد فريضة الحج في السنوات الخمس السابقة.، جاء ذلك ردًّا من الوزارة على استفسار بشأن معني حجة الفريضة في شروط حجز الحج علي تطبيق اعتمرنا، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على حجة الفرية ماذا تعني.

تسجيل حجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التسجيل للحجاج من داخل المملكة والمواطنين والمقيمين في المملكة وفق إقامة نظامية ، والراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444 هـ ، على أن يختارهم نظام القرعة الإلكتروني ، بشرط ألا يتجاوز عمر المتقدم 65 عامًا ، ابتداء من مواليـد 01/ 07/ 1957م، وستكون الأولوية لمن لم يسبق له الحج وهو مكتمل التحصين بحسب الحالة في تطبيق “توكلنا”، وذلك بدءًا من يوم الجمعة الموافق للرابع من شـهر ذي القعـدة 1444هـ ، وتعطى الأولوية لمن لم يسبق له أداء مناسك الحج (حسب تقويم أم القرى).

الباقات المتاحة عبر تطبيق اعتمرنا

يتيح تطبيق العمرة للمستخدمين تقييم الحزم المتوفرة أو المرور عبر المسار الإلكتروني ، وعمل قائمة بالباقات المفضلة والاختيار من بينها ، وإضافة مرافقين ، والتحقق من تفاصيل المسجل ، وحالة التطعيم ، والامتثال للشروط وفي حال لم يستوفِ أي من المسجلين للشروط يتم استبعاده إلكترونيًّا، كما يمكن تعديل وإضافة الخدمات خلال مدة التسجيل.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

و أوضحت الوزارة في بيان صحفي أصدرته اليوم ، أن التسجيل الإلكتروني متاح على الرابط التالي أو من خلال تطبيق “اعتمرنا” الذي يتيح للحجاج من داخل المملكة الاطلاع على كافة البرامج واختيار البرنامج المناسب، وتحديد الشركات والمؤسسات المقدمة، الخدمات التي يرغب المستفيدون في التعاقد معها من خلال إجراءات إلكترونية بسيطة و ميسرة متاحة أيضًا على مدار 24 ساعة في اليوم حتى نهاية يوم السبت ، وهو الشهر الثاني عشر من ذي القعدة (وفقًا لتقويم أم القرى).

كيفية حجز العمرة عبر اعتمرنا

  • للبدء ، افتح التطبيق وحدد “تسجيل” من هاتفك المحمول.
  • بعد ذلك ، اكتب اسمك وكلمة المرور.
  • بعد ذلك ، حدد رمز الخدمات.
  • ثم فم بالضغط على خيار حجز العمرة.
  • بعدها قم اكتب اسم الشخص المتقدم في الخانات المخصصة لذلك.
  • ثم قم بكتابة أسماء التابعين.
  • بعدها قم باختر في هذه الخطوة الموعد الذي يناسبك.
  • ثم قم بقراءة الشروط والأحكام، واضغط عليها بالموافقة.
  • في النهاية اضغط على زر حجز.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان ‏ماذا تعني حجة الفريضة في شروط حجز الحج علي تطبيق ‎اعتمرنا؟ ،و فد وضحنا لكم تسجيل حجاج الداخل ،الباقات المتاحة عبر تطبيق اعتمرنا ، والمسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، و كيفية حجز العمرة عبر اعتمرنا.