كم عدد سكان الرياض الان ، ما هو عدد سكان مدينة الرياض (1444 نسمة)؟ يحسب عدد سكان الرياض من قبل هيئة الإحصاء السعودية، يسعدنا أن نقدم لكم معلومات شاملة عن سكان مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، حيث يسأل الكثير من الناس بحماس عن هذا السؤال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما نطلع على تفاصيل تعداد سكان مدينة الرياض عام 2023 ، وكذلك إحصائيات مدينة الرياض على موقع الجنينة.

عدد سكان مدينة الرياض 2023

زاد عدد سكان مدينة الرياض في السنوات الأخيرة نتيجة فتح مساحة للمواطنين للعيش في المدينة كجزء من عملهم ، لكن المدينة حافظت على توازن سكاني بفضل مساحتها الكبيرة والواسعة، ومع ذلك ، يعتبر عدد سكان المدينة مرتفعًا مقارنة بالمدينة ، وقد وصل عدد السكان إلى مستويات لم يسبق لها مثيل من قبل بعد ثلاث سنوات ، سيقدر عدد سكان المدينة بـ 6112 ، وهو نمو متواضع أقل من 1٪ ، وفي عام 2023 ، سيكون العدد قد حقق نفس النسبة المئوية للزيادة كما في العام السابق ، ليبقى عدد السكان في مدينة الرياض في عام 2023. هو 6.1 مليون نسمة، وهذا يجعلها الثالثة عربياً من حيث عدد السكان في المدينة.

التركيبة السكانية في الرياض

ساهم التنقل الداخلي للمواطنين السعوديين من القرى والمحافظات والمدن ، وكذلك الهجرة الخارجية وتدفق العمالة الوافدة إلى الرياض ، في معدل النمو السكاني للمدينة. بلغ ذروته عند 4 ٪ في عام 2016 ، وكان مرتفعًا بنسبة 8 ٪ سنويًا في السنوات الأولى ، كان عدد سكان المدينة 47000 نسمة ، وفي عام 1954 ، كان عدد سكانها 160.000 نسمة ، ارتفع عدد السكان من 160 ألفًا في الستينيات إلى أكثر من 5 ملايين في تعداد عام 2010 ، ثم إلى 6.5 مليون في عام 2023.

الرياض هي أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان، تم تصنيفها حاليًا في المرتبة 48 في قائمة المدن الأكثر كثافة سكانية في العالم.، يشكل سكان الرياض 66 في المائة و 34 في المائة من السكان ، على التوالي ، وينتمون إلى 70 مجتمعًا مختلفًا ، وتتصدر الجنسيات الهندية ، تليها الجنسيات الباكستانية والمصرية واليمنية والسورية. وبحسب التقارير ، سيتجاوز عدد سكان المدينة 8 ملايين بحلول عام 2030، أكثر من ربع سكان الرياض هم دون سن 15 عامًا ، وتشكل نسبة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا وما دون نصف السكان، سكان المدينة في الرياض ، يتزايد متوسط ​​حجم الأسرة ،حيث يصل إلى 5.7 فردًا، بينما يتراوح متوسط ​​حجم الأسرة في معظم مدن العالم بين 1.5 و 3.5 فردًا لكل أسرة.
نصل الى هنا لنهاية مقالنا كم عدد سكان الرياض الان ، ونكون وضحنا لكم عدد سكان مدينة الرياض 2023 ،و التركيبة السكانية في الرياض