يبحث العديد من الأشخاص عن 50 كلمة عن يوم الاستقلال الأردني 2023  حيث سيحتفل الأردنيون بيوم الاستقلال الأردني فحبّ الوطن ينمو مع الإنسان منذ فطرته، إنّه أقوى من أيّ حبّ في العالم، فالوطن هو هويّة الإنسان التي يفتخر بها، فكلّ عام و الأردن بألف خير ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان 50 كلمة عن يوم الاستقلال الأردني 2023 تابعوا معنا .

يوم الاستقلال الأردني 2023

يوم عيد الاستقلال الأردني من الانتداب البريطاني هو يوم عطلة رسمية في كافة مناطق المملكة الأردنية  الهاشمية و سوف يحتفل الشعب الأردني الشقيق بتاريخ 25 /شهر مايو /العام 2023 بالذكرى 76 لعيد الاستقلال الأردني و سوف نقدم لكم هنا كلمات  وعبارات عن يوم الاستقلال .

50 كلمة عن يوم الاستقلال الأردني 2023

في الخامس والعشرين من أيار يستعد الأردن العظيم و شعبه لاستقبال عيد استقلاله 76، فيتوشح و يتزين بعلمه الشامخ الجميل الملون بالأحمر و الأخضر و الأسود و الأبيض، ليظهر فرحه و سروره بهذا اليوم العظيم و ليفتخر بتاريخ بلاده المجيد فكل عام و شعبنا العظيم بألف خير فنحن مع كل عام جديد نحتفل بهذا اليوم المميز، يوم استقلال بلادنا وتحقيق سيادتنا على أرضنا الحبيبة فهذا اليوم يوم فخر واعتزاز لأبناء المملكة الأردنية الهاشمية هو يوم استقلال البلاد العظيمة.

أيا أردن يا وطني يا حبّي وأشجاني
يا قلبا أحاكيه من أعماق وجداني
أناجيه أكلّمه أغنية بأحلى ألحاني
أيا أردن..

في شوق لك دائم شوق كحال ضمئاني
كحال غائب مجبر عن أم من أزماني
كحال تائه ضائع يعيش الحلم أحزاني
أيا أردن..

حماك الله من عابث ومن أشرار حقداني
حماك الله كي تبقى لكلّ الكون عنواني
حماك الله يا وطني وحمى عبد الله الثّاني

و في ذكرى عيد الاستقلال الأردني أسأل الله العظيم أن يحفظ هذا البلد آمنًا مطمئنًا، و أن يبارك في قيادته الحكيمة و شعبه العظيم الّذي أثبت حبّه و ولائه للوطن العظيم الأردن فهذا يوم عزّك ومجدك يا وطني الغالي الأردن، و دامت المناسبات السّعيدة في ديارنا عامرة في كلّ عام و كل عام و أرضك و شعبك و قائدك بألف خير.

شعر عن عيد الاستقلال الأردني 2023

نذكر لكم هنا أبيات من الشعر عن يوم الاستقلال الأردني

أعيذ بالواحد رب العلى         وحدتكم من سطوة الافتراق
أعيذ شملا نسقًا عقده        أن يتشظى بعد حسن اتساق
أعيذ مجدًا باسقًا سمكه       إن يتداعى صرحه وهو راق
أعيذ بدر التم من بعدما        شق الدجى أن يعتريه المحاق
لو قيل ما أقتل داء به           يصاب جسم الشعب قلت النفاق
السيف ما بادت به أمة         وربما بادت بسيف الشقاق.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان50 كلمة عن يوم الاستقلال الأردني 2023 حيث قدمنا لكم عبارات وكلمات عن يوم الاستقلال الأدرني ونتمنى للشعب الأردني الشقيق دوام عزه واستقلاله ودمتم في امان الله وحفظه .